بنسبة 14.7%.. تفاصيل بيع حصة من شركة الشرقية للدخان لـ فيليب موريس


تفاصيل استحواذ فيليب موريس على حصة من إيسترن كومباني

الخميس 23 مايو 2024 | 11:17 صباحاً
الشرقية للدخان
الشرقية للدخان
العقارية

كشفت الشركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني، تفاصيل استحواذ شركة فيليب كوريس إنترناشيونال على حصة أقلية غير مباشرة، بنسبة 14.7%، من الشركة الشرقية.

وقالت الشركة في إفصاح مرسل إلى البورصة اليوم، إن شركة جلوبل للاستثمارات القابضة المحدودة التي تمتلك 30% من رأس مال الشركة الشرقية إيسترن كومباني وهي مملوكة بنسبة 100% من قبل شركة يو كي مصر للاستثمارات القابضة المحدودة (شركة بريطانية) التي كانت تملكها بنسبة 100% شركة روبي فانتشورز ش.م. ح، وهي شركة إماراتية، قد قامت باخطارنا أمس بتغير ملكية شركة يو كي مصر للاستثمارات القابضة المحدودة لتصبح مملوكة بنسبة 51% من قبل شركة روبي فانتشورز ش.م.ح الشركة الإماراتية، و49% من قبل شركة فيليب موريس برودكتس إس إيه، وهي شركة سويسرية.

وأوضحت الشركة، أنه بناء على ذلك أصبحت فيليب موريس تمتلك حصة أقلية غير مباشرة نسبتها 14.7% في الشركة الشرقية إيسترن كومباني.

ووقعت الشركة الشرقية إيسترن كومباني مع فيليب موريس العالمية على خطاب نوايا غير حصري من أجل السعي إلى البحث عن مجالات استراتيجية محتملة من أجل تعاون مشترك طويل الأجل، في مجالات التكنولوجيا والتصنيع والابتكار بما في ذلك منتجات التبغ المسخن تمهيدا الى الانتقال الى مستقبل خالي من الدخان في مصر.

كانت أعلنت أمس شركة فيليب موريس إنترناشيونال، استحواذها على حصة أقلية غير مباشرة (14.7%) من الشركة الشرقية إيسترن كومباني، وتعد أكبر شركة لتصنيع السجائر في مصر، وتقدم أيضًا منتجات أخرى من ضمنها السيجار وتبغ الغليون.