عاجل | منظومة جديدة لشحن العدادات مسبقة الدفع


الشركة القابضة لكهرباء مصر

الخميس 23 مايو 2024 | 08:48 صباحاً
العدادات مسبقة الدفع
العدادات مسبقة الدفع
العقارية

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى أنه تم الانتهاء من تشغيل برنامج الشحن الموحد للعدادات مسبوقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، تمهيدا لتعميم البرنامج بشركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

الشركة القابضة لكهرباء مصر

وأضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه تم الانتهاء من تشغيل المنظومة الموحدة لشحن العدادات مسبقة الدفع في شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وذلك في إطار التيسير على المواطنين وحوكمة عمليات الشحن وتطبيقا لمعايير التأمين واستدامة الخدمات.

وأشارت الشركة القابضة أن برنامج الشحن الموحد يستهدف استبدال أنظمة الشحن الخاصة بشركات العدادات بالنظام الموحد للشحن من خلال إحدى الشركات المصرية المتخصصة في هذا المجال، كما أنه جاري العمل على إطلاق الخدمة في باقي شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية

وبرنامج الشحن الموحد يضمن حوكمة الشحن و دقة المراجعة و البيانات و المعلومات الخاصة بكل مشترك و بالتالى سيلعب دورا هاما في خفض نسبة الفقد و انتظام عمليات الشحن.

مميزات برنامج الشحن الموحد

و من أهم مميزات برنامج الشحن الموحد هو أنه سيتيح إمكانية تركيب شرائح اتصالات بالعدادات مسبوقة الدفع و تحويلها لعدادات ذكية تتيح خدمة تحويل الرصيد من الهواتف المحمولة إلى عداد الكهرباء مسبوق الدفع بشكل مباشر دون الحاجة إلى الذهاب إلى منافذ الشحن الاليكترونى أو منافذ الشحن بشركات توزيع الكهرباء.

كما أن إضافة شريحة بعداد الكهرباء مسبوق الدفع ستتيح كذلك إمكانية الصيانة عن بعد و تحديد معدلات الاستهلاك وتمكن المشترك من التحكم في استهلاكات منزله عن بعد من خلال الهاتف المحمول.

يذكر أن شركة جنوب القاهرة من خلال إدارة الشئون المالية والتجارية برئاسة المحاسب هانى الجندي من التحصيل الممكين لـ5 ملايين مشترك بنسبة 100% من إجمالى عدد المشتركين ، ففكرة المشروع تقوم على تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وخفض تكاليف التشغيل بالاعتماد على وحدات الهاند هيلد المحمولة فى عملية تحصيل فواتير الكهرباء من خلال طرق دفع متعددة وفقا لرغبات العملاء واحتياجاتهم والتى تتمثل فى امكانية التحصيل النقدى أو عن طريق الفيزا أو عن طريق الشيكات، و التحصيل عن طريق أوامر الدفع