ممثل "إيتيدا" أمام النواب: التصميمات النهائية لأول راوتر مصرى نهاية العام


الاربعاء 22 مايو 2024 | 04:04 مساءً
العقارية

قال المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، إن نهاية العام الجاري، من المتوقع أن يشهد تقديم الشركات المصرية التي وقع عليها الترسية لتصنيع أول أجهزة اتصالات طرفية مصرية (راوتر) داعمة للإنترنت الأرضي فائق السرعة، التصميمات النهائية لها تمهيداً لاطلاق التصنيع وطرحه في السوق المحلي.

تصنيع أول راوتر في مصر   

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، اليوم الأربعاء لمناقشة مشروع موازنة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) للعام المالي الجديد 2024/2025.

وأضاف "الظاهر" أن "إيتيدا" كانت قد أطلقت مبادرة مع الشركة المصرية للاتصالات العام الماضي، لتشجيع الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات علي تصنيع أول راوتر في مصر، وتم الترسية علي 3 شركات مصرية، تعمل حاليا علي التنفيذ والتصميم.

وأكد "الظاهر" اهتمام الدولة المصرية بصناعة التعهيد وتشجيعها التي تدعم بدورها خلق فرص عمل للشباب، مشيرا إلي أن العام الماضي شهد جذب نحو 44 شركة، بعضها شركات جديدة وبعضها ممن يرغب التوسع في مجال التعهيد بمصر، وتم توفير نحو 17 ألف فرصة عمل للشباب.

ونوه "الظاهر" إلي أنه تم تنظيم ملتقيان توظيف العام الماضي، حيث تم طرح 4 آلاف فرصة عمل من 125 شركة، و من المستهدف زيادة هذه الملتقيات لاسيما في المحافظات التي تشهد كثافة في شركات تكنولوجيا المعلومات.

وعن الفاتورة الإليكترونية، لفت "الظاهر" إلي أن هناك عدة مصالح تستخدم المنظومة ومنها مصلحة الضرائب، والجمارك وإنفاذ العدالة.