30% زيادة.. هل يتم تحريك أسعار الأدوية الأيام القليلة المقبلة؟


الاربعاء 22 مايو 2024 | 02:53 مساءً
تحريك أسعار الأدوية 2024
تحريك أسعار الأدوية 2024
وكالات

كشف مصدر مطلع، حقيقة تحريك أسعار بعض أنواع الأدوية خلال الفترة المقبلة، متوقعًا أن يتم تحريك أسعار الأدوية خلال الأيام القليلة المقبلة.

تحريك أسعار الأدوية 2024

أوضح المصدر المطلع، في تصريح صحفي، أن زيادة أسعار الأدوية ستكون على 3 تقسيمات؛ هي أدوية الأمراض المزمنة، وأدوية الأمراض الحادة والمسكنات، والأدوية التي يتم بيعها بدون وصفة طبية.

وأشار إلى أن نسبة تحريك أسعار الأدوية المرتقبة ستتراوح بين 10 و30%، مشيرًا إلى أن هيئة الدواء المصرية انتهت من دراستها لتسعير الأدوية، وسيتم إصدار موافقات على رفع أسعار بعض الأصناف الدوائية خلال الأيام القليلة المقبلة.

موعد انتهاء أزمة نواقص الأدوية في مصر

من جهته، كشف الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء، موعد انتهاء أزمة نواقص الأدوية في مصر، مؤكدًا أن أزمة نواقص الأدوية تنتهي بمجرد توفير الدواء بالسعر العادل.

وأكد مساعد رئيس هيئة الدواء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، عبر فضائية «mbc مصر»، أن الهيئة حريصة على توفير الدواء بالسعر العادل، مع مراعاة البعد الخاص بالصناعة، مشيرًا إلى أن مراعاة البُعد الاجتماعي للمواطن والحصول على الدواء على رأس أولويات الهيئة.

وأشار إلى أن أغلب المواد الخام متوفرة حاليا، حيث بدأت تعود خطط الإنتاج لمعدلاتها الطبيعية، مؤكدًا أن اجتماع الحكومة أمس جاء بهدف تذليل كافة العقبات في ملف الدواء.