بعد حوادث «أوبر» المتكررة.. قرارات حاسمة بشأن منظومة النقل الذكي والتطبيق اليوم


الثلاثاء 21 مايو 2024 | 01:30 مساءً
أوبر
أوبر
العقارية

من المقرر أن تطبق الحكومة، اليوم الثلاثاء، عدة قرارات حاسمة لضبط منظومة النقل الذكي عقب تكرار الحوادث والاعتداءات التي تعرضن لها بعض الفتيات أثناء استخدامهن المنظومة.

ضبط منظومة النقل الذكي

اجتمعت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أمس الإثنين، للاستماع إلى ممثلي شركة «أوبر»، ورئيسي جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وذلك لمناقشتها في موضوع وسائل التطوير التكنولوجي لوسائل النقل الذكي، لتوفير كل سبل الأمان في ظل ما حدث من اختراقات قانونية من بعض سائقي شركة أوبر، وكذلك مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

موعد تنفيذ قرارات ضبط منظومة النقل الذكي

من جهته، أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات، أن القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة لضبط منظومة النقل الذكي واجبة التنفيذ، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

سُبل ضبط منظومة النقل الذكي

شدد على أن القرارات الصادرة تأتي في إطار تعظم وسائل وسبل الأمان في كل وسائل النقل الذكي، حيث تتضمن التسجيل الصوتي للرحلة بموافقة العميل عبر التطبيق، بجانب تركيب كاميرا داخل السيارة، وستكون مرتبطة بغرفة العمليات الرئيسية في شركة النقل الذكي.

ولفت إلى أن القرارات تتضمن كذلك إجراء تحليل مخدرات وكحوليات لقائد السيارة كل 6 أشهر، وعشوائي كل شهر، بمعرفة معامل وزارة الصحة.