بـ 50 ألف جنيه.. الإسكان تعلن تقنين أراضي توسعات الشروق | تفاصيل


تقنين أراضي توسعات الشروق

الثلاثاء 21 مايو 2024 | 12:35 مساءً
تقنين أراضي توسعات مدينة الشروق
تقنين أراضي توسعات مدينة الشروق
العقارية

تعقد وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 مايو الجاري القرعة العلنية اليدوية الثانية لتسكين المسددين لمقدمات الأراضي التي تم توفيق أوضاعها بمنطقة الرابية بمدينة الشروق.

وكشف المهندس علي سعد "رئيس جهاز مدينة الشروق" عن قيمة رسوم دراسة طلبات تقنين أراضى توسعات مدينة الشروق.

وأوضح سعد أن “تحصيل الرسوم يتم طبقًا للمساحة لتكون حتى مساحة 209 م2 يتم سداد (50 ألف جنيه)، أكثر من مساحة 209م2 وحتى 500م2 يتم سداد (90 ألف جنيه)، وأكثر من مساحة 500م2 يتم سداد (120 ألف جنيه، وذلك تحت حساب التقنين تخصم من القيمة الإجمالية من حسابات التقنين عند استكمال الإجراءات على أن يتم دراسة الطلبات بصورة عاجلة خلال (سبعة أيام عمل) من تاريخ السداد من خلال اللجنة الإضافية التي تقرر إنشاؤها لدفع العمل”.

 كشف جهاز الشروق أنه قد انتهى من دراسة 11 ألف طلب من إجمالي 20 ألف طلب تقدم بها ملاك توسعات المدينة، موضحا أن هناك 4 آلاف طلب يمكن التعامل معها، بينما توجد 7 آلاف طلب تواجه بعض التحديات، مثل مسائل تتعلق بتسلسل الملكية وعوائق أخرى. وأشار الجهاز إلى أنه تواصل مع أصحاب هذه الطلبات، بهدف الحفاظ على رضا العملاء، بدلاً من إلغاء الطلبات، مؤكدا أنه ستتم دراسة هذه الحالات بعناية ودقة، مع مراعاة الجوانب الاجتماعية، لضمان تلبية احتياجات العملاء بشكل شامل.

في إطار مختلف، عقد جهاز الشروق اجتماعًا مؤخرًا مع ممثلين عن منطقتي "الرابية والسلام"، والتي تعدان جزءًا من المناطق المضافة لامتداد المدينة، وتم خلال هذا الاجتماع استماع شكاوى وآراء السكان بخصوص توفيق الأوضاع، وشارك فيه مسؤولو الجهاز، وتناول الاجتماع عدة نقاط، بما في ذلك الجوانب الإدارية لعمليات دراسة الملفات وتنفيذ إجراءات التقنين، بالإضافة إلى التدابير التنموية المخطط لها لتطوير تلك المناطق.

كما أعلن الجهاز عن أنه تم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة لتنفيذ مشروع تمهيد الطرق والمداخل في منطقة الرابية، مشيرا إلى أنه يتم حالياً تنفيذ خط المرافق الرئيسي للمياه النقية بالتوازي مع طرح مشروع آخر لتنفيذ الطرق والصرف والمياه في الرابية، بالإضافة إلى مشروع لتطوير الطرق في منطقة السلام. وأكد قرب إسناد هذه الأعمال لشركات المقاولات المتخصصة.