تشمل مصر.. صفقة محتملة بين «فوداكوم» و«أورانج» حول الشبكة في إفريقيا


الثلاثاء 21 مايو 2024 | 11:47 صباحاً
Orange
Orange
وكالات

تبحث شركة "فوداكوم غروب" مع شركة "أورانج إس إيه" الفرنسية، شراكة استراتيجية في إفريقيا لاستكشاف صفقات البنية التحتية للمساعدة في خفض التكاليف في القارة، وفقًا لوكالة «الشرق بلومبرج».

وتناقش شركتي الاتصالات، اتفاقيات في الأسواق المتداخلة بما في ذلك مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وتراجع الأماكن التي توجد فيها فرص أخرى للعمل معاً.

وتتضمن المحادثات، اتفاقيات محتملة لتقاسم البنية التحتية وبناء الاتصال بالمناطق الريفية بشكل مشترك. وأضافوا أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية وقد لا تتوصل الشركتان إلى اتفاق، كما تجري شركة فوداكوم محادثات مع مقدمي الخدمات في البلدان الأخرى التي لها وجود فيها.

وعلق ممثل لشركة فوداكوم، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، قائلًا: «إننا نتطلع إلى إقامة شراكات مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول الآخرين والمستثمرين الماليين في البلدان التي نعمل فيها". "هدفنا هو التخفيف من تكاليف التغطية والتوصيل في المناطق الريفية، مما يساعد على معالجة تكلفة الاتصال وتضييق الفجوة الرقمية».

وكشف ممثل لشركة Orange، موقف الشركة، قائلًا: «مشاركة بنية تحتية معينة للشبكة مع مشغلين آخرين في مثل هذه المناطق الكبيرة أمر منطقي، لأنه قد يسهل تحسين التغطية وجودة الشبكة للعملاء».