أحمد عيسى: السياحة حققت 4.3 مليار دولار خلال الأربعة أشهر الأولى من 2024


الاثنين 20 مايو 2024 | 03:53 مساءً
أحمد عيسى - وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى - وزير السياحة والآثار
العقارية

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، ان السياحة في مصر حققت خلال الأربعة أشهر الأولي من العام الجاري 4.6 مليون سائح، وهو ثاني أعلى رقم في الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد عام 2010 والذي حقق 4.7 مليون سائح خلال نفس الفترة.

وأشار عيسى،في كلمته بالمنتدى والمعرض الإفريقي المصري للسياحة، اليوم الاثنين المنعقد في شرم الشيخ، إلى تحقيق مصر أيضاً خلال ذات الفترة أعلى رقم قياسي في الإيرادات السياحية نتيجة ارتفاع كل من عدد الليالي السياحية وقيمة الإنفاق بالدولار عن مستويات عام 2010.

وتابع: تعتبر الايرادات هي الأعلى في تاريخ السياحة في مصر بقيمة وصلت إلى 4.3 مليار دولار مقارنة بـ 4.1 مليار دولار في عام 2023، و3.7 مليار دولار في عام 2010.

وأشار خلال كلمته إلى أن هذا المنتدى والمعرض يأتي في الوقت الذي تشهد فيه قارتنا الإفريقية نجاحاً كبيراً في استعادة معدلات الحركة السياحية الوافدة إليها حيث استعادت 96% من حجم الحركة الوافدة إليها خلال عام 2019، وفقاً لتقرير منظمة السياحة العالمية… والذي وصفت فيه السياحة في قارة إفريقيا بالأسرع نمواً خلال عام 2023.

وتابع: هذا الأمر يدفعنا جميعاً للفخر ولمواصلة العمل على تعزيز مزيد من آليات التعاون والتكامل الإفريقي المشترك لرسم خارطة طريق لصناعة السياحة في قارة إفريقيا.

واختتم: في هذا الإطار، أود أن أؤكد على أهمية وضع وتنسيق سياسات موحدة تهدف إلى تعظيم المصالح المشتركة وتعزيز السياحة البينية بين الدول الأفريقية المختلفة والاستفادة من فرص الاستثمار في هذه الدول والترويج لبرامج ومنتجات سياحية إفريقية مشتركة… مع بذل أقصى الجهود بشكل يعكس رؤيتنا لمستقبل قارتنا وبما يحقق طموحات شعوبنا نحو مزيد من النمو والتقدم في ضوء ما تمثله صناعة السياحة من أهمية حيوية فى برامج التنمية الاقتصادية لدولنا.