نائب الرئيس الإيراني يؤكد التواصل مع مرافقَين للرئيس وخامنئي يطالب بالتحلي بالهدوء


الاحد 19 مايو 2024 | 10:41 مساءً
الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني
وكالات

أكد نائب الرئيس الإيراني للشؤون التنفيذية محسن منصوري أنه تم التواصل مع إثنين مع مرافقي الرئيس الإيراني في المروحية التي كانت تقلهم ، ويبدو أن الحادث لم يكن خطيرا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن تصريح محسن منصوري " أنه الساعة الواحدة والنصف انقطع الاتصال مع المروحية وتم التواصل عدة مرات مع أحد ركاب المروحية ومع أحد أفراد طاقمها".

‏وأضاف أن جميع الكوادر في إيران استنفرت للعمل بجدية للبحث عن المروحية لكن الظروف الجوية والطرق في المنطقة صعبة، معربًا عن أمله أن يتم الحصول على أخبار جيدة من فرق الإنقاذ والعمليات ستستمر حتى الوصول إلى المروحية.

وأشار نائب الرئيس الإيرانى إلى أنه تم تحديد موقع حادث المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني من خلال وزارة الاتصالات الإيرانية.

من جانبه، علق المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي على الأنباء خلال لقائه مع أهالي أركان وقادة الحرس الثوري الإيراني، داعيا الله من أجل عودة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه إلى الأمة.

وأعرب خامنئي عن حزنه إزاء الحادث المقلق، معربا عن أمله في أن "يعيد الله عز وجل الرئيس الإيراني وزملائه إلى حضن الأمة".

وأكد خامنئي على ضرورة تحلي الشعب الإيراني بالهدوء، وأن يكونوا على ثقة بأن الحادث لن يؤثر على الأعمال الروتينية في البلاد، قائلا: "لا ينبغي للأمة الإيرانية أن تشعر بالقلق.. لن يكون هناك أي تعطيل لعمليات البلاد".