باستثمارات تصل لـ80 مليون دولار.. تفاصيل إنشاء فندق جديد بمدينة مرسى علم


الاحد 19 مايو 2024 | 11:46 صباحاً
رجل الأعمال كامل أبو علي
رجل الأعمال كامل أبو علي
العقارية

قال رجل الأعمال كامل أبو علي رئيس مجلس إدارة شركة "بيك الباتروس"، إن المجموعة تعتزم ضخ استثمارات لا تقل عن 80 مليون دولار في فندق جديد بمدينة مرسى علم.

فندق جديد بمدينة مرسى علم

وأضاف أبو علي في تصريحات صحفية، أن الفندق الجديد يقع على مساحة 280 ألف متر، وسيضم أكثر من 800 غرفة فندقية.

وتوقع أبو علي أن يبدأ العمل الفعلي في تطوير الأرض بداية سبتمبر المقبل، على أن يتم الافتتاح في الربع الأخير من العام المقبل.

"وتستعد بيك الباتروس لافتتاح فندق جديد بمدينة مكادي سبتمبر المقبل، وذلك بعد تطويره لاستيعاب 900 عرفة فندقية" وفقا لرجل الأعمال المصري.

ضخ استثمارات بنحو 5 مليارات

وكشف أبو علي، عن استهداف المجموعة ضخ استثمارات بنحو 5 مليارات جنيه في عدد من الفنادق حتى نهاية عام 2025.

وأشار أبو علي إلي حصول الباتروس على قطعة أرض في الساحل الشمالي، بمساحة 600 ألف متر، تسعى لتطوير الجزء الأكبر منها بشكل فندقي وجزء آخر كاستثمار عقاري، وذلك بالتعاون مع شركة بالم هيلز.

"وتسعي مجموعة بيك الباتروس لجذب نحو 1.5 مليون سائح لمصر بنهاية العام الحالي، مقابل 1.350 مليون سائح العام الماضي، بحسب أبو علي.

التوسعات الخارجية

وكشف أبو علي خلال مؤتمر صحافي عقده بمرسى علم وحضرته العربية عن افتتاح فندقين جديدين بالمغرب نهاية العام الحالي، لتصل إجمالي عدد فنادق بيك الباتروس بالمغرب إلى 5 فنادق.

وأكد أبو علي على نجاح تجربة الاستثمار الفندقي بالمغرب، ولكنه يركز في الأساس على السياحة المصرية ويسعي لضخ مزيد من الاستثمارات بها.

وطالب أبو علي ببعض التيسيرات في عمليات السفر لأسواق جديدة، مدللا على ذلك بالسوق الهندية والتركية وغيرهما من الأسواق الأخرى التي تساهم في نمو السياحة الوافدة لمصر.

وافتتحت مجموعة بيك الباتروس للفنادق أمس الأول، مشروعين جديدين بمدينة مرسى علم هما بورتو فينو وسى وورلد بطاقة إجمالية 2000 غرفة، ليصل إجمالي الطاقة الفندقية للمجموعة بمرسى علم بالبحر الأحمر إلى 3 آلاف غرفة منها 1000 غرفة بمدينة بورت غالب.

مجموعة بيك الباتروس للفنادق

وتمتلك مجموعة بيك الباتروس للفنادق نحو 14 ألف غرفة فندقية.

كما أنها تمتلك وتدير أكثر من 26 فندقاً في مصر، موزعة بين مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، فضلاً عن 3 فنادق بطاقة 1000 غرفة في المملكة المغربية.

وتحتاج مصر لمضاعفة غرفها الفندقية إلى 500 ألف غرفة خلال 5 سنوات، لاستيعاب الزيادة المستهدفة في أعداد الوافدين بنحو 25% إلى 30% سنوياً، بحسب تقديرات وزارة السياحة.