آخر أخبار التصالح بمخالفات البناء اليوم السبت: 5 مفاجآت وتيسيرات وأسعار


آخر أخبار التصالح في مخالفات البناء

السبت 18 مايو 2024 | 10:14 مساءً
التصالح على مخالفات البناء
التصالح على مخالفات البناء
العقارية

ترصد الجريدة «العقارية» آخر أخبار التصالح بمخالفات البناء اليوم السبت 18 مايو 2024 بما في ذلك تأكيد  الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، عدم وجود تغيير في سعر رسوم فحص طلبات التصالح في مخالفات البناء. وأوضح أن أسعار التصالح تتم وفقًا للقانون واللائحة التنفيذية، دون تغيير في سعر المتر أو رسم الفحص، مع إلغاء اللجان.

آخر أخبار التصالح بمخالفات البناء اليوم

أوضح "الفيومي" أن اللائحة التنفيذية تشمل تفاصيل رسوم فحص المتر المربع للمخالفات، حيث تبلغ 500 جنيه في المدن والمناطق الصناعية للمتر حتى 250 مترًا مربعًا، و125 جنيهًا في القرى والتوابع. بينما تصل إلى 1000 جنيه في المدن والمناطق الصناعية للمتر المربع من 250 مترًا إلى 500 متر مربع، و250 جنيهًا في القرى والتوابع.

وأكد الدكتور محمد عطية الفيومي أن المادة السابعة من اللائحة تنص على سداد 25% من قيمة التصالح كجدية، تبدأ من 5 آلاف جنيه في القرى وتصل إلى 40 ألف جنيه، ومن 20 ألف جنيه في المدن إلى 160 ألف جنيه بالمدن والمناطق الصناعية، بناءً على مساحة المخالفة ونوعها.

وبالنسبة للمستندات المطلوبة، فتشمل صورة بطاقة الرقم القومي، ومستندات تثبت صفة مقدم الطلب، ومحضر المخالفة، ومستندات الملكية أو الإيجار، بالإضافة إلى مخططات المبنى وتقارير سلامته من الجهات المختصة، وصور من الرخصة والرسم الهندسي.