راصد الزلازل الهولندي يتحدث عن أهرامات الجيزة.. ماذا قال؟


الجمعة 17 مايو 2024 | 02:42 مساءً
الأهرامات
الأهرامات
العقارية

رغم تحذيره الأخير من حدوث زلازل قوية في مايو، عاد راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس ليشير هذه المرة إلى الأهرامات المصرية، نشر هوغربيتس صورة لأهرامات الجيزة، معلقًا على الهندسة المتقدمة التي تحملها، والتي لا يمكن تفسيرها في زمانها البعيد بوجهة نظر العصر الحديث.

وأشار هوغربيتس إلى أن هناك الكثير لا يزال يتعين اكتشافه حول تاريخ الأهرامات وغيرها من العجائب القديمة التي تنقلنا للماضي. يرأس هوغربيتس هيئة "استبيان هندسة النظام الشمسي"، وهو مركز بحثي متخصص في دراسة العلاقة بين الأجرام السماوية والنشاط الزلزالي.

وكانت توقعات هوغربيتس وتحذيراته قد أثارت الهلع حول العالم، حيث ارتبطت تلك التوقعات بظواهر الكواكب في الفضاء وتأثيرها على الأرض، وفقًا لنظريته المثيرة للجدل.

وفيما يتعلق بالأهرامات المصرية، فهي بنيت على أعلى هضبة في الجيزة، وتعتبر ثلاثة من أهم الآثار التاريخية. تم بناء هذه الأهرامات قبل نحو 25 قرنًا، وتعتبر من أبرز رموز الحضارة المصرية القديمة وأحد عجائب الدنيا السبع.

ترتبط الأهرامات بالمعتقدات الدينية والفلكية للفراعنة، حيث كان يُعتقد أنها وسيلة لتسهيل رحلة الروح إلى السماء بعد الموت. تتجسد الهندسة الهرمية في عدة مواقع في مصر، مثل وادي الملوك، وتظل الأهرامات شاهدًا على حضارة تاريخية تثير الفضول والاهتمام حتى اليوم.