"فرصة عمرك اوعى تضيعها".. دولة كبرى تعلن عن منح إقامات بدون تأشيرة


الخميس 16 مايو 2024 | 02:30 مساءً
جواز سفر
جواز سفر
العقارية

يرغب الكثير من الشباب ممن تراودهم أحلام الهجرة في السفر إلى الخارج، لبناء مستقبل أفضل، ولكن تقف التأشيرة عقبة أمامهم.

وفي ذلك الصدد، أعلنت الحكومة الصينية أن المسافرين الذين يدخلون إلى البلاد عبر رحلات بحرية دولية بإمكانهم الإقامة في عدد من المقاطعات المختارة ولمدة 15 يوماً بدون تأشيرة، بهدف تنشيط السياحة.

إقامات بدون تأشيرة لمدة 15 يومًا

ووفقاً للإدارة الوطنية للهجرة، تتطلب اللوائح من الأجانب الدخول عن طريق أحد الموانئ الساحلية للرحلات البحرية في البلاد والبالغ عددها 13 ميناءً.

وتنص اللوائح على أن يكون المسافرون ضمن مجموعة سياحية تتألف من شخصين على الأقل وتنظمها وكالة سفر صينية ويغادرون البلاد على نفس السفينة.

كيف تحصل على إقامات بدون تأشيرة؟

كما أن المجموعات السياحية بإمكانها السفر من الموانئ إلى المعالم السياحية في بكين بجانب المناطق الساحلية والبلديات، بينما السياح الذي يصلون على متن رحلات جوية سيخضعون لمتطلبات التأشيرة الموجودة مسبقاً في ميناء الدخول.

وأضاف بيان الإدارة الوطنية للهجرة: التنفيذ الكامل لسياسة الدخول بدون تأشيرة أمام السياح الأجانب الذين يسافرون بالسفن هو مسألة هامة لتسريع تنمية اقتصاد الرحلات البحرية الصينية.

وحقق نشاط أعمال الرحلات البحرية خطوات كبيرة هذا العام، إذ نفذت السفينة السياحية Adora Magic City - أول سفينة سياحية مصنوعة محلياً- أول رحلة بحرية لها في الأول من يناير كانون الثاني.

وتسمح الصين بدخول البلاد بدون تأشيرة ولفترة إقامة قصيرة أمام السياح من عدد من الدول بما في ذلك فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

وبلغ عدد السياح الأجانب الذين زاروا الصين العام الماضي 35 مليون سائح، ومع ذلك فإن تلك المستويات هي أقل بكثير من مستويات ما قبل جائحة كورونا البالغة 97 مليون سائح.