بنسبة 2.6.. ارتفاع أسعار الذهب على البورصة العالمية


أسعار الذهب على البورصة العالمية

السبت 11 مايو 2024 | 09:45 مساءً
سعر الذهب
سعر الذهب
العقارية

ارتفعت أسعار الذهب على البورصة العالمية بنسبة 2.6٪، ما يعادل 59 دولارًا، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك بفضل التوقعات المتزايدة بخفض أسعار الفائدة بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية غير المشجعة، وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في الأسبوع المقبل.

أسعار الذهب على البورصة العالمية

وأكد المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن أسعار الذهب في السوق المحلية ارتفعت بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم السبت، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3140 جنيهًا. وتميزت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بجودتها العالية وتباينها عن الأسعار في السوق العالمية.

وأوضح إمبابي أن الذهب في الأسواق العالمية استمر في التماسك لنحو أسبوعين، مع توقعات بارتفاع جديد نظرًا للتوترات الجيوسياسية والأحداث في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الترقب الناتج عن موقف الفيدرالي الأمريكي من أسعار الفائدة.

وأشار إلى أن موقف الفيدرالي الأمريكي لا يزال مترددًا وغير واضح، مما يؤثر على أسعار الذهب، حيث يمكن أن تدفع البيانات الاقتصادية الضعيفة والتباطؤ الاقتصادي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة، لكن تصريحات رئيس البنك الأمريكي تظهر تمسكه بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير لفترة طويلة.