أسعار الدواجن اليوم.. ارتفاع جديد في سعر كيلو الفراخ البيضاء بالأسواق


السبت 11 مايو 2024 | 05:11 مساءً
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم
أحمد رجب

سجلت أسعار الدواجن في الأسواق، اليوم السبت، ارتفاعًا جديًدا، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، فضلًا عن أسعار الدواجن في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة.

أسعار الدواجن في الأسواق اليوم

وننشر لكم أسعار الدواجن اليوم السبت في الأسواق، وفقًا للسعر المعلن مع تطبيق المبادرة الحكومية، فضلًا عن أسعار الدواجن في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة، إلى جانب سعر الدواجن وفقًا لرصد البوابة الحكومية، في السطور التالية:-

أسعار الفراخ والبيض ضمن المبادرة

وفيما يخص أسعار الدواجن ضمن مبادرة خفض الأسعار المعلنة من رئيس مجلس الوزراء في 2 إبريل الماضي؛ بلغ سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة «أي جملة» نحو 85 جنيهًا، وللمستهلك بحد أقصى 95 جنيهًا.

سعر الفراخ البيضاء في المزرعة

وبلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع التي لم تطبق المبادرة الحكومية اليوم السبت، نحو 78 جنيهًا في المزرعة، بارتفاع جنيه عن سعره السابق، وفي المحلات بسعر من 88 جنيهًا إلى 94 جنيهًا للمستهلك.

108 جنيهات أعلى سعر لكيلو الدواجن بلدي في المزرعة

أما سعر كيلو الدواجن الساسو أو البلدي؛ فتراوحت اليوم السبت من 95 إلى 96 جنيهًا في المزرعة، بارتفاع 3 جنيهات عن سعره السابق، ويتراوح سعر كيلو الفراخ البلدي من 103 إلى 110 جنيهات للمستهلك.

أسعار الدواجن اليوم السبت وفقًا لرصد البوابة الحكومية لأسعار السلع

وفي نفس السياق، رصدت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وذلك وفقًا لأحدث تقرير صادر لها أسعار الدواجن البيضاء والبلدي في الأسواق للمستهلك، اليوم السبت.

سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق

وبلغ متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق اليوم السبت نحو 87.4 جنيه، وذلك وفقًا للبوابة الحكومية، وتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه.

سعر الدواجن البلدي للمستهلك اليوم السبت في الأسواق

وسجل متوسط سعر الدواجن البلدي للمستهلك اليوم السبت نحو 110.3 جنيه؛ وذلك وفقًا للبوابة الحكومية، وتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي من 100 جنيه إلى 129 جنيهًا.