جهاز القاهرة الجديدة ينتهي من توصيل مرافق 1160 قطعة أرض بـ بيت الوطن


الجمعة 10 مايو 2024 | 10:17 مساءً
أراضي بيت الوطن
أراضي بيت الوطن
العقارية

قال المهندس عبدالرؤوف الغيطى، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، إنه تم الانتهاء من مشروع مرافق قطع أراضى بيت الوطن للعاملين بالخارج (طريق ” فرمة ” – مياه – صرف صحي – رى محطة صرف صحي) بمنطقة امتداد النرجس، لافتا إلى أن المشروع يخدم عدد 1160 قطعة سكنية.

وأشار الجهاز إلى التشغيل التجريبي لمحطة امتداد النرجس (للصرف الصحي) والتى تقوم بتجميع مياه (الصرف الصحي) لقطع أراضى بيت الوطن للعاملين بالخارج بمنطقة (امتداد النرجس)، وتحويلها إلى محطة صرف (جنوب المستثمرين)، عن طريق خط الطرد الملحق بها.

يأتي ذلك فى إطار التوجيهات المستمرة بالإسراع في إنهاء كل مشاريع المدينة والعمل علي توفير كل الخدمات لقاطنى المدينة وتزامناً مع إطلاق التيار الكهربائي بمنطقة امتداد النرجس (بيت الوطن) بالتجمع الثالث.

وأشار إلى أن المحطة على مساحة اجمالية حوالى 1955 م2 تقريباً، عبارة عن 6 مبانٍ عبارة عن عنبر مضخات الصرف الصحى ومبنى غرفة الأمن ومبنى الورشة ومبنى المحولات ومبنى المولدو مبنى الادارة، لافتا إلى أن المحطة تحتوي المحطة علي خط دخول بقطر 800 مم، ببوابة استنلس وخط طرد بقطر 560 مم، وعدد 2 طلمبة جرانفوس 200 لتر / ثانية ) ويتم تغذية المحطة بعدد 2 محول كهرباء.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان الجهاز أمس عن إطلاق التيار الكهربائي بحلقة جهد متوسط بمنطقة امتداد النرجس (بيت الوطن) وجاري العمل للانتهاء من أعمال الطرق سواء الرئيسية أو الفرعية لتصبح المنطقة جاهزة لاستقبال السكان ومالكى القطع والوحدات.