متى يتم فحص طلبات التصالح في مخالفات البناء؟ الحكومة توضح


الجمعة 10 مايو 2024 | 10:15 صباحاً
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
محمد شوشة

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن عملية فحص طلب التصالح في مخالفات البناء تأتي بعد استخراج شهادة بيان التصالح، والتي تتضمن الاسم، والمنطقة ونوع الإسكان، وتاريخ ارتكاب المخالفة.

فحص طلب التصالح في مخالفات البناء

قال متحدث باسم وزارة التنمية المحلية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، عبر فضائية «ON»، أنه بناء على الشهادة المقدمة، يتم التوجه إلى الجهة المكلفة، مشيرًا إلى توجيهات الوزير للمحافظين بشأن استقبال المواطنين بالمراكز التكنولوجية.

وأضاف أنه تم التقدم بـ9 آلاف طلب خلال أول 48 ساعة من فتح باب التصالح بمخالفات البناء، بينها 80% من الطلبات تم التقدم بها من خلال المراكز التكنولوجية و20% من خلال التطبيق.

التصالح في مخالفات البناء في الجيزة

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارًا بتشكيل لجان فنية للبت في طلبات التصالح في مخالفات البناء المقدمة من المواطنين بكافة المراكز والمدن والأحياء لسرعة الانتهاء من عملية التصالح والتسهيل على المواطنين.

وأكد محافظ الجيزة، استمرار متابعة المراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات التصالح من المواطنين وتقديم سبل الدعم بجانب تعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية داخل مقرات تلقي الطلبات لتخفيف العبء وتوفير الوقت والتسهيل على المواطنين في استيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

إجراءات التصالح في مخالفات البناء

كلف اللواء أحمد راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتبسيط كافة الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، مؤكدًا أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز وحي على مستوى المحافظة وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

التصالح في مخالفات البناء بالجيزة

أعلنت محافظة الجيزة، عن بدء تلقي طلبات المواطنين راغبي التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية، اعتبارًا من يوم الثلاثاء 7 مايو 2024.

ووجهت محافظة الجيزة، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، راغبي التصالح في مخالفات البناء بمراعاة استيفاء المستندات المطلوبة لتسهيل عملية التصالح في مخالفات البناء.

كيفية التقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء

أوضحت المحافظة، أنه على المتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء وفقاً للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019 التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم بعد استيفاء باقي المستندات المطلوبة لاستكمال عملية التصالح وتفعيل الطلب.