علّق لافتة على مسجد.. وزير الأوقاف يٌهاجم مرشح في انتخابات الشيوخ : "خالف قرارات الدولة .. وليس جديرًا بثقة الشعب"


الجمعة 07 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أن مديرية أوقاف مطروح أزالت لافتة الدعاية الانتخابية التي تم تعليقها لصالح المرشح "ص.ر" على أحد مساجد منطقة القصر بمدينة مطروح بمحافظة مرسى مطروح.

وقال الدكتور عبد الله حسن، في بيان اليوم، إن المحضر بالواقعة تم تحريره اليوم الجمعة، تحت رقم 4364 لسنة 2020م لمخالفة تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات بعدم استغلال دور العبادة في الدعاية الانتخابية، مؤكدًا أن الأوقاف تحذر كل من تسول له نفسه مجرد محاولة استغلال المساجد في الدعاية الانتخابية باتخاذ الإجراءات اللازمة ووضعها تحت نظر الهيئة الوطنية للانتخابات لإعمال شأنها في المخالفة .

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن من يخالف تعليمات اللجنة العليا للانتخابات فليس جديرًا بثقة الشعب، فلا ثقة لمن يخالف القانون، إذ كيف يؤتمن على صنع القانون أو سَنِّهِ أو حمايته من يبدأ سُلَّمه الانتخابي بمخالفة القانون؟ وكفانا ما أصاب المجتمع من جماعات : الغاية تبرر الوسيلة .

كما أكد وزير الأوقاف أن الوزارة ستتعامل بحسم شديد مع أى مخالفة فى محاولة استغلال المساجد فى الدعاية الانتخابية لأى حزب أو مرشح.