بيان مهم من الأرصاد عن حالة الطقس اليوم الإثنين شم النسيم.. تحذير من 3 ظواهر جوية


الاثنين 06 مايو 2024 | 01:21 صباحاً
حالة الطقس اليوم مائل للحرارة
حالة الطقس اليوم مائل للحرارة
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الحوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم على المحافظات والمدن، وتسود أجواء ربيعية على أغلب الأنحاء والتى تناسب للاستمتاع بعطلة شم النسيم .

الأرصاد تكشف حالة الطقس الساعات المقبلة

وتتوقع خرائط الطقس إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ، ومن المتوقع اضطراب حركة البحر المتوسط وارتفاع الموج من (2 : 2.5 متر )

والطقس اليوم تسوده أجواء مائلة للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

أما الطقس ليلا مائل للبرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، وناشدت الارصاد الجوية المواطنين بتوخى الحذر من فرق الدرجات بين الصغرى والعظمى وارتداء الملاس المناسبة للحالة الجوية منعا للإصابة بنزلات البرد ،

الظواهر الجوية اليوم الاثنين

تتوافر فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

حذرت خرائط الطقس من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث تكون سرعة الرياح من (40 إلى 50 كم/س)، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

رصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على أغلب الأنحاء بسرعة (38 كم/س)، على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

حالة البحرين :

البحر المتوسط: متوقع أن تكون من معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من (2 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

البحر الأحمر: متوقع أن تكون حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.