25 شركة للأدوات الكهربائية تشارك بمبادرة "ما يغلاش عليك"


الخميس 06 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال بهاء الديمتري نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية التابعة لغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إن عدد الشركات المشاركة في مبادرة "ما تغلاش عليك" بلغ 25 شركة من ضمنهم أكبر 10 شركات في القطاع، متوقعاً أن تبلغ زيادة حجم مبيعات القطاع في المبادرة بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 30%.

وأوضح ديمتري، أن المبادرة تهدف إلى تنشيط السوق المحلي عقب حالة الركود التي عصفت بسبب أزمة كورونا المستجد، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن المبادرة تساهم بشكل كبير في تنشيط الصناعة المحلية، موضحاً أن المبادرة تستهدف جميع المنتجات المحلية مما يدفع عجلة الإنتاج في المصانع الصغيرة لتوفير المكونات الصناعية للمنتج النهائي.

وأوضح أن الحكومة المصرية كانت قد أعلنت عنها في ديسمبر الماضي وتم الإعداد للانطلاق في فبراير إلا أن أزمة جائحة كورونا عطلت انطلاقها وانتظرت حتى انحصار الوباء، وتضم المبادرة 4500 سلعة وتراوحت نسبة التخفيض ما بين 15% إلى 20%.

ولفت ديمتري، إلى أنه من المتوقع نجاح هذه المبادرة التي تستمر 3 أشهر، والتي من المحتمل أن تمدد المدة أو يقرر تكرارها، مشيدا بدور الحكومة في الترويج للمبادرة عبر التلفاز والتوضيح للمستهلك أهداف المبادرة وأماكن تواجدها والشركات المشاركة بها ونسب الخصم بما يشجع المستهلك على الشراء.