للشراء والاستثمار.. تعرف إلى توقعات أسعار الذهب في مصر والعالم


الخميس 02 مايو 2024 | 04:37 مساءً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
العقارية

عادت سعر أونصة الذهب العالمي إلى التراجع من جديد خلال جلسة اليوم الخميس، وذلك بعد أن شهدت تعافي خلال جلسة الأمس على حساب ضعف الدولار الأمريكي الذي انخفض بعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي أظهر عدم نيته رفع أسعار الفائدة مجدداً.

سعر الذهب في مصر

ارتفع سعر الذهب المحلي في مصر جلسة الأمس متأثراً بارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، وذلك في ظل استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية دون تغيرات تذكر، ونتيجة لهذا يتبع سعر الذهب المحلي تحركات السعر العالمي في ظل غياب العوامل الأخرى المؤثرة عليه خلال هذه الفترة.

سعر أونصة الذهب العالمي

فشل سعر أونصة الذهب العالمي يوم أمس في اختراق مستوى المقاومة 2330 دولار للأونصة، لينعكس السعر إلى الأسفل من هذه المنطقة ويتداول حالياً عند المستوى 2300 دولار للأونصة، ليتجه السعر إلى اختبار القاع السعري الذي سجله يوم أمس عند 2281 دولار للأونصة.

أسعار الذهب

الارتفاع المؤقت في أسعار الذهب الذي شاهدناه يوم أمس عمل على تعديل قراءة مؤشرات الزخم التي كانت تظهر تشبع في البيع، والآن هناك فرصة لتحقيق المزيد من الهبوط في أسعار الذهب ويستهدف منطقة 2260 – 2240 دولار للأونصة.

سعر الذهب في مصر عيار 21

ارتد سعر الذهب في مصر عيار 21 لأعلى خلال جلسة الأمس بعد أن فشل في كسر المستوى 3050 جنيه للجرام، واليوم يعود السعر إلى التراجع من جديد في ظل ارتباطه بحركة سعر الذهب العالمي، وقد يحاول السعر إعادة اختبار هذا المستوى من جديد.

قد يجد سعر الذهب المحلي المزيد من الضغط السلبي في حالة انخفاض السعر العالمي بشكل كبير، وفي هذه الحالة سيتمكن من كسر المستوى 3050 جنيه للجرام ليستهدف المستوى 3000 جنيه للجرام.

شهادات بنكية

كشف نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا وأحد تجار المعدن الأصفر بالسوق المحلية عن تأثير أسعار الذهب بطرح شهادات بنكية جديدة بعوائد مرتفعة.

هل طرح شهادات بنكية بفائدة مرتفعة يؤثر على الذهب

وأوضح أن طرح الشهادات البنكية مرتفعة العائد لا تؤثر على أسعار الذهب في مصر، منوهًا إلى أن الاستثمار في الذهب يحقق عوائد مترفعة مثل البنوك ولا يقل جاذبية عن الشهادات البنكية.

وأضاف نجيب في تصريحاته لـ"العقارية" أن الذهب لا يحقق عوائد شهرية مثل الشهادات البنكية، إلا أنه ذات عائد مرتفع، وأحد أهم طرق الادخار والاستثمار وحفظ الأموال ويحظى بإقبال جماهيري كبير.

أسعار الذهب

ولفت إلى أن أسعار الذهب ترتفع بصورة كبيرة وتحقق للمستثمرين فيه فرصة تحقيق الربح حيث ارتفع سعر المعدن الأصفر عالميا نحو 300 دولارًا، وسط توقعات بزيادة الإقبال خلال عطلة وإجازات الاقباط القادمة داخل الاسواق المحلية.