"الدار" العقارية تحقق صافي أرباع 88%.. والشركة متفائلة بآفاق العمل في مصر


ارتفاع إجمالي الإيرادات بنحو 83% إلى 5.6 مليار درهم

الاربعاء 01 مايو 2024 | 03:28 مساءً
الدار للاستثمار العقاري
الدار للاستثمار العقاري
العقارية

أفادت شركة الدار العقارية، أكبر مطور عقاري في أبوظبي، بعد إعلان تحقيق نمو كبير في أرباح الربع الأول، بأنها تعتزم تسريع وتيرة أعمال التطوير في أسواقها، كما أبدت تفاؤلها فيما يتعلق بآفاق العمل في مصر.

وأظهرت بيانات مجموعة بورصات لندن نمو صافي أرباح مجموعة الدار العقارية 88% على أساس سنوي إلى 1.57 مليار درهم إماراتي (427.5 مليون دولار)، متجاوزا توقعات المحللين بأرباح 1.03 مليار درهم.

«فلكنار»: النمو جاء مدفوعا بمقومات الاقتصاد الكلي القوية

من جانبه، قال فيصل فلكناز، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة للدار العقارية، إن هذا النمو جاء مدفوعا بمقومات الاقتصاد الكلي القوية وثقة المستهلك في الإمارات العربية المتحدة.

«فلكنار»: خطط لتسريع وتيرة أنشطة التطوير في مصر وأبو ظبي وبريطانيا

وأضاف أنه: "بالنظر إلى المستقبل، نخطط لتسريع وتيرة أنشطة التطوير في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة ومصر وبريطانيا هذا العام لتحقيق المزيد من النمو".

وتمتلك "مبادلة"، أحد الصناديق السيادية في إمارة أبوظبي، حصة 25% من الدار العقارية بينما تعود حصة 26% إلى الشركة العالمية القابضة.

واستحوذت الدار في عام 2021 على نحو 85.5% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار، وذلك بالتعاون مع شركة القابضة (إيه.دي.كيو) بهدف توسيع المحفظة العقارية للشركة في مصر.

وردا على سؤال حول الأعمال في مصر والانخفاض الذي طرأ على قيمة العملة المصرية في الآونة الأخيرة، قال فلكناز إن قيمة الأعمال الجارية للشركة في البلاد تبلغ نحو 3.5 مليار درهم ولا تزال "مربحة بشدة نتيجة الجهود التي يبذلها فريق الإدارة هناك للتحوط بالنسبة للإيرادات والتكلفة".

وأضاف فلكناز "ما زلنا متفائلين للغاية بشأن الآفاق في هذه السوق على الأجل البعيد" وهو موقف جرى "التأكيد عليه من خلال استحواذ إيه.دي.كيو مؤخرا على مشروع تطوير رأس الحكمة"، في إشارة إلى صفقة شراكة استثمارية بقيمة 35 مليار دولار بين مصر والإمارات، والتي وقعها الجانبان في فبراير شباط بهدف تطوير شبه الجزيرة الواقعة غرب محافظة الإسكندرية، في واحدة من أكبر الصفقات من نوعها.

ونما إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأول بنحو 83% على أساس سنوي إلى 5.6 مليار درهم بدعم من نمو الأنشطة الرئيسية بما في ذلك قطاع التطوير.