شعبة السيارات لـ «العقارية»: 20% انخفاض في الأسعار.. وهذا الوقت المناسب للشراء


الاثنين 29 ابريل 2024 | 01:42 مساءً
أسعار السيارات
أسعار السيارات
ماريا روماني

كشف علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، موعد انخفاض أسعار السيارات بالسوق المحلي، والوقت المناسب للشراء والبيع.

وقال علاء السبع عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ العقارية، إن سوق السيارات يرتبط ارتباطا وثيقا بأسعار الدولار، وبالفعل شاهدنا خلال الفترة الحالية انخفاضا في أسعار السيارات وصلت إلى 20%.

تراجع أسعار السيارات 

وأضاف عز في حديثه، أن جميع أنواع السيارات انخفضت أسعارها إلى الأسعار المناسبة، فمثلًا انخفضت أسعار السيارات الأوروبية إلى 15% والصيني والكوري انخفضت إلى حوالي 7%، وذلك بعد تأثر جماركها بشكل كبير بعد ارتفاع العملة، مشيرا إلى أن هناك أنواع سيارات انخفضت أيضا أسعارها لـ20%، معتبرا أن هذه نسبة كبيرة.

وتابع عز: ارتفاع سعر الدولار سبب رئيسي في ارتفاع أو انخفاض أو تحديد أسعار السيارات بمختلف أنواعها، والأمر يكون خارج عن إرادتنا كما يوجد عوامل آخرى تؤثر على أسعار السيارات غير سعر الدولار ومنها، قلة وجود السيارات وعدم فتح الاعتمادات ولكن العملة هي السبب الرئيسي.

وتوقع عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، انخفاض أكثر في أسعار السيارات الفترة المقبلة عند انخفاض سعر الدولار، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية هي أنسب فترة للشراء بعد انخفاض الأسعار.