زيادة جديدة في المعاشات خلال أيام.. اعرف التفاصيل


صرف المعاشات بالزيادات الجديدة

الاثنين 29 ابريل 2024 | 11:42 صباحاً
زيادة جديدة في المعاشات خلال أيام
زيادة جديدة في المعاشات خلال أيام
العقارية

يبدأ خلال أيام تطبيق قرارات زيادة معاشات 6 نقابات مهنية، حيث يبدأ صرف المعاشات بالزيادات الجديدة التي أقرتها مجالس هذه النقابات أو الجمعية العمومية، وهي نقابات المهندسين، والأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والأطباء البيطريين، والصيادلة، إضافة إلى نقابة القراء.

زيادة جديدة في المعاشات خلال أيام

يبدأ صرف معاشات نقابة المهندسين بالزيادة الجديدة التي أقرتها الجمعية العمومية في اجتماعها الذي عقد أول مارس 2024، وشمل الموافقة على عدد من القرارات، أبرزها زيادة معاشات نقابة المهندسين 250 جنيها، وبذلك يصبح المعاش 1600 جنيه، بدلًا من 1350 جنيها، على أن يتم صرف المعاش بالزيادة الجديدة بدءا من مايو 2024 المقبل.

زيادة معاش نقابة القُرّاء

وفيما يتعلق بنقابة القراء، من المقرر أن يُصرف المعاش بالزيادة الجديدة بداء من أول يوليو 2024، وذلك بعدما أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رفع قيمة الإعانة السنوية المخصصة من وزارة الأوقاف لمعاشات نقابة قراء القرآن الكريم لتصبح 3 ملايين جنيه بدلًا من 2 مليون جنيه.

زيادة معاشات المهن الطبية

كما قرر اتحاد المهن الطبية الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين زيادة معاشات أعضائه ليصل إلى 1500 جنيه بدلا من 1350 جنيها، ويبلغ عدد المستحقين نحو 121 ألفا.