في هذه الحالة .. لا تدفع فاتورة الكهرباء وتقدم بشكوى للشركة


الثلاثاء 04 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

يشتكي العديد من المواطنين من وجود أخطاء في فواتير استهلاك الكهرباء، لذلك، عند سداد الفاتورة هناك بعض الخطوات الهامة للتأكد من صحة فاتورة استهلاك الكهرباء التى بدأت شركات توزيع الكهرباء فى تحصيلها وفقا لأسعار شرائح الاستهلاك الجديدة، وذلك قبل سداد الفاتورة وخطوات تقديم شكوى إذا شعر المواطن بأن الفاتورة لا تعبر عن استهلاكه الفعلى  : ـ 

1- الاطلاع على فاتورة الاستهلاك.

2- مراجعة الخانات الخاصة بالأقساط الشهرية والتأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود اقساط على المشترك.

3- مراجعة خانة القراءة السابقة والتاكد أنها أقل من الموجودة بالعداد.

4- مراجعة خانة القراءة الحالية والتأكد من مطابقتها القراءة التى توجد بالعداد أو يوجد زيادة طفيفة بالقراءة الموجودة بالعداد.

5- الرجوع لخانة الاستهلاك الشهرى والتاكد من أن الرقم الموجود هو نفس الرقم الذى إذا طرحنا الحالية من السابقة يظهر نفس الرقم.

6- فى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية اكبر من القراءة التى توجد بالعداد ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطءة و ينصح بالحصول على كعب الفاتورة والتقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.