بمبلغ خيالي.. تفاصيل مشاركة النادي الأهلي بكأس العالم للأندية 2025


كأس العالم للأندية 2025

الخميس 25 ابريل 2024 | 04:03 مساءً
النادي الأهلي
النادي الأهلي
العقارية

النادي الأهلي، يشارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بشكلها الجديد، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إقامة المسابقة بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا على عكس النسخ السابقة، والتي كانت تشهد تواجد 7 فرق فقط، وضمن المارد الأحمر، أحد ممثلي قارة إفريقيا في مونديال الأندية الحصول على مبلغ مالي خرافي نظير مشاركته بهذه المنافسة الكبيرة.

النادي الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية

وبقرار من «فيفا»، سيُمنح الأهلي رقمًا خرافيًا ما بين 40 إلى 50 مليون جنيه إسترليني، كحال كل فريق مشارك في البطولة، خاصة أن الاتحاد الدولي «فيفا» يقترب من الحصول على عرض ضخم لبث مباريات البطولة من إحدى الشركات الكبرى، بحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» الإنجليزية.

ويستهدف «فيفا» الحصول على مبالغ كبيرة من كأس العالم للأندية 2025، إذ أنه من المتوقع أن تكون النسخة المقبلة للبطولة من أكثر البطولات دخلا للأندية، ومن بينها الأهلي، في ظل الجوائز المادية المتوقعة لها، فضلا عن أن المكافأة الضخمة الخاصة بكل ناد جاءت بعد التوقعات الضخمة لحقوق تسويق البطولة، والبث التليفزيوني لها، على أن تزداد مكافآت الفرق في حالة الصعود.

ومن المتوقع أن تصل الجوائز الكلية لكأس العالم للأندية 2025 إلى 2.5 مليار يورو، ويحصل كل ناد مشارك بالبطولة على 40 أو 50 مليون جنيه إسترليني، نظير مشاركته، مع زيادتها في حالة التأهل للأدوار النهائية.

كأس العالم للأندية 2025

ويشارك في كأس العالم للأندية 2025: الأهلي والوداد المغربي والهلال السعودي، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، وتشيلسي ومانشستر سيتي (إنجلترا)، ويوفنتوس وإنتر ميلان (إيطاليا)، وبورتو وبنفيكا (البرتغال)، وبايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند (ألمانيا)، وسالزبورج (النمسا)، وباريس سان جيرمان (فرنسا).

ويظهر أيضا في المسابقة: أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، وبالميراس وفلامنجو وفلومينينسي (البرازيل)، وليون ومونتيري (المكسيك)، وسياتل ساوندرز (أمريكا)، وأوراوا ريد دياموندز (اليابان)، وأولسان (كوريا الجنوبية).