لتجنب ارتفاع الفاتورة.. نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء في الصيف


الخميس 25 ابريل 2024 | 02:19 مساءً
فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء
العقارية

بعد ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل كبير بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يبحث الكثيرون عن طرق لتقليل تكاليفها. 

ويُقدم موقع "thespruce" حيلة بسيطة لتحقيق ذلك، وهي تشغيل وضعية "الجاف" على التكييف، حيث يُساهم هذا في تخفيض استهلاك الكهرباء. 

فما عليك سوى تبريد الغرفة حتى يتحول التكييف إلى وضعية الجاف، ثم الضغط على زر "mode" الموجود في ريموت التكييف واختيار وضعية "dry".

ويمكن ضبط درجة الحرارة على 25 درجة للمساعدة في تقليل استهلاك الطاقة، ويُعتبر زر "mode" من أزرار التحكم في استهلاك الطاقة وتوفيرها. هذه الحيلة تعمل على تخفيض الرطوبة في الهواء، ويمكن إلغاء الوضعية "الجاف" بالضغط على زر "mode" للعودة إلى وضعية البرودة.

ونصح جهاز حماية المستهلك بضبط ريموت التكييف على درجة حرارة 25 درجة مئوية، وهي الدرجة الأمثل للحفاظ على فاتورة الكهرباء خلال فصل الصيف.

وحذر الجهاز من زيادة استخدام زر المروحة في ريموت التكييف، حيث يُسبب ذلك زيادة في فاتورة الكهرباء بسبب عمل المكيف كمروحة ومكيف في نفس الوقت.

ومن الأجهزة الأخرى التي يجب توخي الحذر في استخدامها لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء:

الفرن الكهربائي

الغلاية الكهربائية

المكنسة الكهربائية

غسالة الأطباق

ويمكن اتباع بعض النصائح العامة لتقليل استهلاك الكهرباء، مثل تجنب ترك شواحن الأجهزة في الكهرباء دون استخدامها، واختيار بدائل إضاءة موفرة للطاقة، وعدم ترك الأجهزة في وضع الاستعداد، بالإضافة إلى الاعتماد على الأجهزة ذات التايمر مثل الميكروويف.