التكييف على العروسة ولا العريس؟.. بسبب ارتفاع درجات الحرارة أزمة جديدة للتكييف عبر مواقع التواصل الاجتماعي


التكييف على مين.. أزمة جديدة لجهاز التكييف عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الخميس 25 ابريل 2024 | 12:10 مساءً
التكييف
التكييف
ماريا روماني

تشهد البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة حيث وصلت درجة الحرارة لـ 40 درجة نهارًا و 35 ليلًا، الأمر الذي جعل وجود جهاز "التكييف" داخل المنازل أحد أهم الضروريات.

وتصدر هاشتاج التكييف على مين مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد موجه درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، وتحول هاشتاج "التكييف على مين"موضع جدلًا بين الشباب حول المسؤولية عن شراء جهاز التكييف قبل الزواج وهل هو على العريس أم على العروسة؟".

اتخذ جدال التكييف على مين شكلًا من أشكال المزاح خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبينها فيسبوك، حيث كتب مستخدميه منشورات أصحابها من الشباب الذكور يؤكدون فيه أن التكييف لا بد أن يكون مسؤولية العروسة وليس العريس.

وكتبت الفتيات منشورات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحت هاشتاج التكييف على مين، ليقفن أمام الشباب في صراع التكييف على مين، ويرفضوا مسؤولية التكييف على العروسة قبل الزواج.

الجدير بالذكر أن أسعار التكييفات تشهد ارتفاعًا كبيرًا خاال الفترة الحالية وخاصة في فصل الصيف، حيث تبدأ أسعار التكييفات من 18 ألف جنيهًا.

أسعار الأجهزة الكهربائية

وشهدت أسعار الأجهزة الكهربائية انخفاض تدريجي خلال الأيام الماضية وخاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من اجل ضبط أسعار السلع في الأسواق.

وأكد وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن السوق تشهد حالة من انخفاض الأسعار وركودا جزئيا، وأن الوقت الحالي هو الأنسب لشراء جميع الأجهزة الكهربائية، نتيجة انتظام الشركات في توريد البضائع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في المعروض والبيع بأسعار الشركات الرسمية، والقضاء على ظاهرة الأوفر برايس.