عاجل | انخفاض كبير في أسعار الأجهزة الكهربائية بالأسواق | ومفاجأة سارة للمواطنين


انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية

الخميس 25 ابريل 2024 | 09:27 صباحاً
أسعار الأجهزة الكهربائية
أسعار الأجهزة الكهربائية
العقارية

أسعار الأجهزة الكهربائية، شهدت أسعار الأجهزة الكهربائية انخفاض تدريجي خلال الأيام الماضية وخاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من اجل ضبط أسعار السلع في الأسواق.

أسعار الأجهزة الكهربائية

وأكد وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن السوق تشهد حالة من انخفاض الأسعار وركودا جزئيا، وأن الوقت الحالي هو الأنسب لشراء جميع الأجهزة الكهربائية، نتيجة انتظام الشركات في توريد البضائع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في المعروض والبيع بأسعار الشركات الرسمية، والقضاء على ظاهرة الأوفر برايس.

%25 انخفاضا في أسعار الأجهزة

وشدد على أن الفترة المقبلة ستشهد تراجعا لأسعار الأجهزة الكهربائية لبعض الشركات والمصانع التي لم تخفض أسعار الأجهزة الكهربائية التي تنتجها، بما يقرب من 25% بداية من الأسبوع المقبل.

وأوضح أبو سمرة أن شركات صناعة الأجهزة الكهربائية ستعرض خططها المستقبلية حول نسب الانخفاض المتوقعة، وأن هناك حالة من الارتياح لدى المواطنين بخصوص الانخفاضات الأخيرة.

وقال إن أسعار الأجهزة الكهربائية في الفترة الحالية انخفضت بشكل يفوق التوقعات، كما أن جميع الأجهزة متوفرة بما فيها التي كانت غير متوفرة.

شعبة الأجهزة الكهربائية

وكشف عضو شعبة الأجهزة الكهربائية أسعار بعض الأجهزة الكهربائية حالياً؛ حيث يتراوح سعر جهاز التكييف ما بين 20 - 25 ألف جنيه للتكييف الحصان ونصف غير الموفر للطاقة، بينما سعر جهاز التكييف الموفر للطاقة (الانفرتر) يتراوح بين 30 - 35 ألفًا.

وتتراوح أسعار المراوح السقف من 800 إلى 2500 حسب الماركة، والمبرد الصحراوي من 3000 - 5000 جنيه.

أما بالنسبة للفريزرات الصندوق، فتتراوح بين 7 - 18 ألف جنيه حسب الحجم والماركة.