الدولار يتراجع لـ 40 جنيها.. مفاجأة سارة تنتظر المصريين هذا الموعد | خُسم الأمر


الاربعاء 24 ابريل 2024 | 01:39 مساءً
الدولار
الدولار
العقارية

سعر الدولار الفترة المقبلة يشغل بال الكثير من المصريين، في الوقت الذي كشف عدد من الخبراء أن يشهد سعر الدولار مقابل الجنيه سلسلة من التراجعات خلال الفترة القادمة، لاسيما بعد حصول مصر على الشريحة الثانية من صندوق النقد الدولي، والتي بلغت نحو 820 مليون دولار.

 

تراجع سعر الدولار

وتعليقا على ذلك، قال السيد خضر، الخبير الاقتصادي، أن الفترة المقبلة سوف تشهد تراجعا في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بعد أنباء حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي، والذي بلغت قيمته 820 مليون دولار، بالإضافة إلى ما قامت به من مجهود كبير للعمل على حل أزمة نقص العملة لدى القطاع المصرفي المصري.

ضخ المزيد من النقد الأجنبى

وأكد «خضر» أن الفترة المقبلة سوف تشهد ضخ المزيد من النقد الأجنبي الناتج عن الاستثمارات التي عملت مصر خلال السنوات الماضية على جذبها، والتي ترتب عليها أكبر مشروع استثماري في العصر الحديث، رأس الحكمة والتي بلغت قيمة الاستثمارات المباشرة منه نحو 36 مليار دولار، متوقعا هبوط الدولار لمستوى 40 جنيها.

الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

في السياق، قال محمد أنيس، الخبير الاقتصادي، إنه من الطبيعي أن يشهد سعر الدولار مزيدا من التراجع خلال الفترة المقبلة في ظل العديد من الاتفاقات التي أبرمتها الدولة المصرية، خاصة مشروع رأس الحكمة، وفي القريب العاجل رأس جميل، بالإضافة إلى الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.