غرفة الصناعات المعدنية: سعر الحديد مجمد يميل للانخفاض والحل هو التصدير


الاربعاء 24 ابريل 2024 | 11:44 صباحاً
أسعار الحديد اليوم
أسعار الحديد اليوم
ماريا روماني

شهدا أسعار الحديد والمعادن انخفاضًا جديدًا اليوم الأربعاء الموافق 24-24-2024، ليصعد سعر طن حديد عز بنحو 268 جنيها، وفقا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسباب تذبذب أسعار الحديد

وكشف المهندس محمد حنفي، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أسعار الحديد وأسباب انخفاضه أو ارتفاعه في الأسواق الفترة المقبلة.

وقال المهندس محمد حنفي، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات في تصريحات لـ العقارية: إن سعر الحديد والمعادن بشكل عام في البورصة العالمية يكاد يكون ثابت خلال الفترة الماضية، أما في مصر فكان لدينا مشكلتان الاولى هي تدبير الخامات، والثانية هي اعتدال سعرها، وبالفعل حللنا المشكلتان، بالتالي بدأت أسعار السلع بشكل عام والحديد بشكل خاص تستفيد من انخفاض سعر الدولار، وأصبح المصانع تنتج الآن بطاقات مرتفعة نسبيًا.

وأضاف المهندس محمد حنفي في حديثه: أما عن المتحكم في أسعار الحديد في السوق، فالطلب في السوق المصري حاليا ضعيف لأن الأغلب يفكر في عمليات الاستثمار نظرا لوجود بدائل كثيرة، والطلب على الوحدات السكنية قليل وبالتالي نتيجة الإنتاج الذي يعتمد على الحديد تقل وذلك يؤثر على السوق نظرًا لأن المطلوب أقل من المعروض وهذا يجعل السعر شبهه مجمد يميل إلى الانخفاض.

وخلال هذه الفترة الطلب على السوق المحلى حله هو التصدير، لذلك ارتفعت صادرات الحديد هذا العام عن الماضي، وهو حل لعمل المصانع بطاقات انتاجية جيدة.

أسعار الحديد اليوم بالأسواق:

-سجل سعر طن الحديد الاستثماري اليوم 41872 جنيها، بزيادة 179 جنيها.

-سجل سعر طن حديد عز 43841 جنيها، بزيادة 268 جنيها

-سجلت أسعار الحديد اليوم في شركة المصريين 45000 جنيه للطن.

-سجل سعر حديد الكومي 42000 جنيه للطن، كما سجل العشري 41000 جنيه للطن.

-سجل سعر حديد مصر ستيل 42000 جنيه.

-سجل سعر بيانكو 41000 جنيه للطن.

-سجل حديد الداخلية سعر 46000 جنيه، والجيوشي سعر 42000 جنيه.

وسجل طن الحديد اليوم بالأسواق للمصانع الاستثمارية سعرًا يبدأ من 42 ألف جنيه، بينما بدأ سعر طن الحديد بالمصانع المدرفلة من 45 ألف جنيه