كتل هوائية صحراوية.. تحذيرات من موجة حارة تستمر 3 أيام


الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 10:43 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم شديد الحرارة نهارا على أغلب أنحاء البلاد، نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية ساخنة وامتداد مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا.

درجات الحرارة اليوم

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية، أن درجات الحرارة اليوم ترتفع عن امس بمعدل من 6 إلى 7 درجات لتسجل درجات الحرارة اليوم 38 درجة مئوية، ويستمر موجة الطقس الحار حتى يوم الخميس وتكون الذروة غدا حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

وتابعت أنه يصاحب ارتفاع درجات الحرارة نشاط بالرياح محمل بالأتربة تبدأ اليوم وتظل عالقة بالجو غدا، وتهدأ الأجواء مع حلول يوم الخميس ولذا يجب الحذر من حيث تجنب الخروج فى هذا الطقس خاصة لمرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية حيث يفضل لهم ارتداء الكمامة، مع تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وشرب السوائل بكثرة.

حالة الطقس اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم، أن يكون يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وسيناء وجنوب الصعيد حار على السواحل الشمالية.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد.

درجة الحرارة اليوم 

كما كشفت هيئة الارصاد الجوية عن متوسط درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى

درجة الحرارة العظمى: 38

درجة الحرارة الصغرى: 25

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:38

درجة الحرارة الصغرى: 25

السواحل الشمالية الشرقية

درجة الحرارة العظمى:31

درجة الحرارة الصغرى: 18

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

درجة الحرارة العظمى:36

درجة الحرارة الصغرى: 25

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 40

درجة الحرارة الصغرى: 24

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:41

درجة الحرارة الصغرى:26