سعر جرام الفضة 925 بالمصنعية اليوم الثلاثاء 23-4-2024


الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 01:29 صباحاً
أسعار الفضة اليوم في مصر
أسعار الفضة اليوم في مصر
العقارية

سعر جرام الفضة 925 بالمصنعية اليوم الثلاثاء 23-4-2024 من الأمور التي تهم قطاع عريض من المواطنين للتعرف على سعرها خاصة بعد تذبذب أسعار الذهب، إذ بدأ بعض المواطنين يعتمدون على الفضة بدلا من الذهب، إذ تدخل في العديد من الصناعات، إليكم، أسعار الفضة اليوم، وسعر جرام الفضة بالمصنعية اليوم، وسعر تلميع الفضة، وسعر الفضة اليوم.

سعر جرام الفضة بالمصنعية

تعتبر الفضة من المعادن المهمة لدى المواطنين ويتم الاعتماد عليها كزينة سواء للرجال والنساء خاصة بعد ارتفاع سعر الذهب في الشهور الماضية بعد تعويم الجنيه، إذ توجد العديد من أنواع الفضة منها المصرية والفضة التركية، والفضة الإيطالية و الفضة السويسرية كما يوجد أيضاً نوعان من عيارات الفضة فيوجد فضة عيار 800 و فضة عيار 900 ولكن العيار السائد في السوق المصري هو عيار 800 والذي يتكون من 80% فضة أما النسبة الباقية فهي عبارة عن نحاس وعدة معادن و مكونات أخرى.

أسعار الفضة اليوم

جورج ميشيل، نقيب الجواهرجية، إن الإقبال على شراء الفضة شهد ارتفاعًا كبيرًا منذ بداية العام الماضى 2023، بنسبة تتخطى الـ 40%، خاصة على السبائك، بهدف الاستثمار وحفظ قيمة الأموال، خاصة في ظل ارتفاع سعر الذهب في مصر، وتجاوز سعر الذهب عيار 21 قيمة 3200 جنيه.

وأضاف ميشيل،، أنه بعد تحريك سعر الصرف وانخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار، بالتزامن مع اشتعال سعر الذهب، لجأ العديد من المواطنين وصغار المستثمرين إلى التحوط بشراء الفضة كمعدن يحفظ قيمة الأموال، موضحًا أن سعر الفضة شهد ارتفاعا بنسبة كبيرة منذ بداية العام الجارى، حيث سجل سعر عيار 999 قيمة 44 جنيهًا بدلًا من 39 جنيهًا، وهو أكثر أنواع الفضة نقاءً، ويدخل في تصنيع السبائك فقط نظرًا لصعوبة تشكيله.

سعر الفضة اليوم

وأوضح نقيب الجواهرجية أن سعر عيار الفضة 925 تجاوز 39 جنيهًا بعد أن كان 33.25 في بداية العام الجارى 2024، ويدخل في تصنيع المشغولات، نظرًا لسهولة تشكيله، ويكون الإقبال عليه من فئة الشباب، مشيرًا إلى أن أوزان السبائك الفضة تبدأ من 5 جرامات و10 جرامات 20 جراما حتى كيلو، والإقبال يكون أكثر على الوزن الخفيف من السبائك.

وتابع ميشيل أن الفضة تدخل في تصنيع العديد من الصناعات، مثل الأجهزة الطبية والسيارات والطاقة الشمسية والعديد من الاستخدامات الأخرى، مما يجعلها من المعادن المهمة القابلة للزيادة مع كل عام، نظرًا لزيادة الطلب، منوهًا بأن أهم ما يميز الفضة عن سعر الذهب هو أن سعر الفضة يرتفع بشكل تدريجى وينخفض بشكل تدريجى أيضًا بخلاف سعر الذهب، قائلًا: «الفضة بتطلع نص جنيه بالكتير جنيه كل فترة، أما الذهب فممكن يطلع أو يقل سعره 100 جنيه في اليوم الواحد».

وأوضح ميشيل بعض النصائح عند شراء السبائك الفضة، أنه لا بد عند الشراء أن يكون من مصدر موثوق، والسبائك تكون مختومة بختم مصلحة الدمغة والموازين، ومغلفة وعليها اسم الشركة والعلامة التجارية «اللجو».

وأضاف نقيب الجواهرجية أن سعر أونصة الفضة عالميًا تخطى 28 دولارا.

سعر تلميع الفضة

ومن جانبه قال ناجى فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن هناك زيادة في حجم الإقبال على شراء الفضة، خاصة مع بداية العام الجارى 2024، نتيجة اتجاه عدد من المواطنين لحفظ قيمة أموالهم في المعادن، مثل الفضة، خاصة بعد ارتفاع سعر الذهب بشكل كبير.

وأوضح فرج، أن 50 % من حجم الفضة في مصر يتم استيرادها من عدد من الدول، مثل تركيا وإيطاليا والصين، و50% إنتاجا محليا من خلال إعادة تدوير المشغولات والسبائك، مشيرًا إلى أن حجم استهلاك مصر سنويًا من الفضة يتخطى الـ 20 طنا.