خبير عقاري: مشروع "رأس الحكمة" يفتح شهية المستثمر الأجنبي للتوسع في مناطق واعدة في مصر


الاثنين 22 ابريل 2024 | 06:14 مساءً
مدينة رأس الحكمة
مدينة رأس الحكمة
خالد الأسمر

قال المهندس محمد منير الخبير العقاري، إن وجود مشروع ضخم مثل صفقة رأس الحكمة التي تم توقيعها مؤخرا بالساحل الشمالي سيؤدي إلى فتح شهية المطورين العقاريين والمستثمر الأجنبي للتوسع من خلال إتاحة فرص في مناطق واعدة جديدة، مثلما حدث بعد إطلاق العاصمة الإدارية الجديدة والتي كان لها دور كبير في حدوث انطلاقة عمرانية وطفرة كبيرة على مدار الأعوام الماضية.

وأضاف منير خلال تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن هذه النوعية من الصفقات ومثلها صفقة "رأس جميلة" تتميز بأنها من المشروعات التي تقام عن طريق ضخ الاستثمارات الأجنبية المباشرة والضخمة داخل مصر.

وأشار، إلى أن صفقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي ستؤدي إلى استقرار السوق العقاري في مصر نتيجة دخول تلك الحصيلة الدولارية الضخمة والتي ستعمل على إعادة الأمور إلى نصابها، لأنه مع توفيه السيولة الدولارية داخل البنوك يمكن استيراد احتياجات المشروعات وبالتالي يتوقف الطلب في السوق السوداء وتقل الفجوة بين الأسعار في السوق إلى أن يتم القضاء عليها.

وأوضح منير، أن القيمة الاستثمارية للساحل الشمالي تحديدا سترتفع بوتيرة كبيرة خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيعود بالنفع على الشركات وأيضا العملاء ممن اشتروا خلال الفترة الماضية، كما أنه ومع الحديث عن مشروعات أخرى في الطريق وإمكانية دخول شركات أجنبية عملاقة إلى مناطق في شرق القاهرة وأيضا في المدن الساحلية الأخرى.