هل الأهرامات ملكية سكان نزلة السمان؟؟ رد عنيف لـ نجيب ساويرس


الاثنين 22 ابريل 2024 | 02:29 مساءً
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
العقارية

رفض رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، الأقاويل التي يروجها بعض سكان نزلة السمان على اعتبار أن منطقة الأهرامات ملكًا خاصًا لهم فقط، وبإمكان سكان النزلة الدخول للهرم من جميع الاتجاهات.

 

منطقة الأهرامات ملك للشعب المصري

وعبر المهندس نجيب ساويرس عن غضبه قائلًا إن المنطقة كلها ملك الشعب المصرى كله، وأيضًا ملكًا للحضارة في العالم كله، والمنطقة غير قاصرة على مجموعة بعينها.

وقال المهندس نجيب ساويرس تعليقًا على من يدعى أن منطقة الأهرامات ملكية خاصة بهم: "المنطقة كلها ملك لشعب مصر كله وللحضارة في العالم كله..كمل تعليمك افيدلك".

وجاء تعليق نجيب ساويرس ردًا على أحد سكان منطقة نزلة السمان، حيث قال إن أهل نزلة السمان لا يستطيع أحد أن يمنعهم من دخول الأهرامات، وأنه يمكنهم الدخول للأهرامات من جميع الاتجاهات، مشيرًا إلى وجود مخابئ تحت الهرم لا يعرفها إلا أهل نزلة السمان فقط، وأنهى حديثه قائلًا: "الهرم ده بتاعنا وبس"

لو وراثة مش هيتكلم بهذه الثقة

الأمر الذي استفز العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين حديثه بأنه أمر مرفوض، قائلين: "لو وراثة مش هيتكلم بهذه الثقة"

ورد المهندس نجيب ساويرس قائلًا: "ما هو فاكر أنه وراثة..."

ليعلق أحد المتابعين قائلًا: "في New York فرضوا price list لمن يبيع أي شيء في الأماكن السياحية، بحيث السائح يرى سعر السلعة بدون احتكاك وبدون مضايقة للسائح..."

ورد آخر قائلًا: "الأهرامات والكنوز والأماكن الأثرية الموجودة عندنا فى مصر لو كانت موجودة فى أى دولة ثانية، كانت ممكن الدولة تبقى من أغنى دول العالم واحتياطها فى المركزى بتاعها يبقى موجود فيه على الأقل ٥٠٠ مليار دولار"

ساويرس يخصص يوما مجانيا لفئات في الصوت والضوء

وكان المهندس نجيب ساويرس، استجاب، أمس الأحد، لطلب أحد متابعيه، بتخصيص يوم في الأسبوع لإقامة عرض مجاني للطلبة والفقراء في مشروع الصوت والضوء.

وأكد المهندس نجيب ساويرس أنه سيخصص يوم العرض المجاني في الصوت والضوء للطلبة والفقراء، وأضاف إليهم الأيتام أيضًا، للتعرف على تاريخ مصر.

وجاء ذلك استجابة لأحد المتابعين الذي اقترح على المهندس نجيب ساويرس، تخصيص يوم في الأسبوع لإقامة عرض مشروع الصوت والضوء مجانى للطلبة والفقراء، فقال: "أتمنى من نجيب ساويرس بمناسبة فوزه بإدارة مشروع الصوت والضوء أن يخصص يوما بالأسبوع لإقامة عرض مجانى للطلبة والفقراء لأن من حقهم معرفة تاريخ مصر، عسى أن يكون أحن عليهم من الحكومة..."

يذكر أن المهندس نجيب ساويرس سبق أن أعلن عن فوز شركاته بمزايدة أجريت لـتطوير عرض الصوت والضوء في منطقة الأهرامات، وفازت شركة ساويرس بالمزايدة بعد منافسة مع عدد من الشركات الخليجية.

كما أعلن المهندس نجيب ساويرس عن نيته ضخ 40 مليون دولار لتطوير عروض الصوت والضوء في الأهرامات، ليتوافق بشكل حديث مع متطلبات العصر.