شقق قسط علي 20 عامًا.. التفاصيل الكاملة لـ سكن لكل المصريين 5


الاثنين 22 ابريل 2024 | 11:19 صباحاً
شقق سكن لكل المصريين
شقق سكن لكل المصريين
أشرف العمدة

يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي لطرح المرحلة الجديدة لوحدات مشروع سكن لكل المصريين 5، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال أسابيع قليلة، لتبدأ عمليات التسليم خلال 36 شهرًا من تاريخ التقديم، كما يدرس الصندوق أيضًا طرح الوحدات الجاهزة للتسليم بعدد من المدن الجديدة والمحافظات.

مساحات سكن لكل المصريين 5

أما بالنسبة لمساحات سكن لكل المصريين 5 فهناك نموذجين الأول 75 مترًا مربعًا كامل التشطيب وغالبية وحدات جاهزة للتسليم، وهناك نموذج آخر 90 مترًا مربعاً كامل التشطيب ويمثل أكثر من 80% من الوحدات المطروحة، وهذا ما سيتم تسليمه خلال 3 سنوات من تاريخ فرز الأوراق المقدمة من المتقدمين، ليتم اتاحة سداد الوحدات علي 20 عامًا بحد أقصي.

طرق سداد سكن لكل المصريين 5

وفيما يتعلق بالأسعار فمن المقرر أن يكون مقدم حجز الوحدات ما بين 30 إلى 35 ألف جنيه، بينما سيتم سداد أقساط ربع سنوية لمدة 12 قسطًا، لتصل قيمة القسط ما بين 6 إلى 8 آلاف جنيه، كما أن دفعة الاستلام الخاصة بالوحدات تختلف من شخص لآخر حسب السن والدخل الشهري وكذلك معايير جهات التمويل.

أسعار وأماكن سكن لكل المصريين 5

وبالنسبة للأسعار المبدئية للوحدات السكنية فمن المقرر أن تشهد زيادة بمقدار 15% أي أن سعر الوحدات يبدأ من 350 ألف جنيه حتى 575 ألف جنيه حسب المدينة، وذلك مقارنة بالأسعار الخاصة بالإعلان الأخير لوحدات سكن لكل المصريين.

وفيما يتعلق بالأماكن الخاصة بوحدات سكن لكل المصريين 5 فتتضمن نحو أكثر من 12 مدينة جديدة لعل أبرزها حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة و15 مايو وبدر وحدائق العاصمة والعبور الجديدة والعاشر من رمضان والسادات والنوبارية الجديدة وبرج العرب الجديدة وسوهاج الجديدة وأخميم الجديدة وأسوان الجديدة وغرب قنا واسيوط الجديدة والفيوم الجديدة.