أقساط وأسعار وأماكن شقق سكن لكل المصريين 5 .. والطرح نهاية الشهر المقبل ( تفاصيل)


الاثنين 22 ابريل 2024 | 10:42 صباحاً
نماذج شقق سكن لكل المصريين
نماذج شقق سكن لكل المصريين
أشرف العمدة

علمت العقارية أن صندوق الإسكان الاجتماعي يضع حاليًا اللمسات النهائية للطرح الجديد لوحدات مشروع سكن لكل المصريين، والتى من المتوقع الإعلان عنها نهاية الشهر المقبل، علي أن يتم تسليم الوحدات خلال 36 شهرًا من تاريخ التقديم، كما يدرس الصندوق أيضًا طرح الوحدات الجاهزة للتسليم بعدد من المدن الجديدة والمحافظات.

أقساط سكن لكل المصريين 5

وفيما يتعلق بالأسعار فمن المقرر أن يكون مقدم حجز الوحدات ما بين 30 إلى 35 ألف جنيه، بينما سيتم سداد أقساط ربع سنوية لمدة 12 قسطًا، لتصل قيمة القسط ما بين 6 إلى 8 آلاف جنيه، كما أن دفعة الاستلام الخاصة بالوحدات تختلف من شخص لآخر حسب السن والدخل الشهري وكذلك معايير جهات التمويل.

أسعار سكن لكل المصريين 5

وبالنسبة للأسعار المبدئية للوحدات السكنية فمن المقرر أن تشهد زيادة بمقدار 15% أي أن سعر الوحدات يبدأ من 350 ألف جنيه حتى 575 ألف جنيه حسب المدينة، وذلك مقارنة بالأسعار الخاصة بالإعلان الأخير لوحدات سكن لكل المصريين.

أماكن سكن لكل المصريين 5 

وفيما يتعلق بالأماكن الخاصة بوحدات سكن لكل المصريين 5 فتتضمن نحو أكثر من 12 مدينة جديدة لعل أبرزها حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة و15 مايو وبدر والعبور الجديدة والعاشر من رمضان والسادات والنوبارية الجديدة وبرج العرب الجديدة وسوهاج  الجديدة وأخميم الجديدة وأسوان الجديدة وغرب قنا واسيوط الجديدة والفيوم الجديدة.

مساحات سكن لكل المصريين 5

أما بالنسبة لمساحات سكن لكل المصريين 5 فهناك نموذجين الأول 75 مترًا مربعًا كامل التشطيب وغالبية وحدات جاهزة للتسليم، وهناك نموذج آخر 90 مترًا مربعاً كامل التشطيب ويمثل أكثر من 80% من الوحدات المطروحة، وهذا ما سيتم تسليمه خلال 3 سنوات من تاريخ فرز الأوراق المقدمة من المتقدمين. 

فائدة جهات التمويل لوحدات سكن لكل المصريين 5

حددت جهات التمويل فائدة التمويلات الممنوحة للفائزين بوحدات سكن لكل المصريين 5 نحو 7% بدلًا من 3%، كما تحملت وزارة المالية فارق الفائدة لأكثر من 80 ألف وحدة ضمن المشروع، حيث من المقرر أن يتم تقسيط المبالغ الخاصة بالتمويلات الممنوحة للعملاء الجدد في مشروع سكن لكل المصريين 5 على 20 عامًا بحد أقصي.