عاجل | عالم الزلازل الهولندي يحذر من كوارث وأمراض فتاكة تنهي الحياة على كوكب الأرض برعاية أمريكية


مشروع أمريكي لحجب أشعة الشمس عن الأرض بتمويل الملياردير الأمريكي بيل جيتس

الاحد 21 ابريل 2024 | 06:09 مساءً
العالم الهولندي
العالم الهولندي
آدم إبراهيم

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس من مشروع أمريكي يتم تمويله من قبل الملياردير الأمريكي بيل جيتس يتم الإعداد له في الوقت الحالي وتنفيذه خلال شهر مايو المقبل.

والمشروع الذي حذر منه عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، هو مشروع علمي لحجب أشعة الشمس عن الأرض، أعلن عنه منذ سنوات بتمويل من الملياردير الأمريكي بيل جيتس.

كوارث وأمراض مميتة تنهي الحياة على كوكب الأرض

وقال هوجربيتس، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" تويتر سابقا: "اعتقدت أن الاحتباس الحراري سببه البشر، وليس الشمس، إذا استمرت خطط جيتس، فسوف يتسبب ذلك بنهاية المطاف في كارثة ومرض كبير، لأن الأرض وكل أشكال الحياة عليها تعتمد كليا على الشمس والمسافة المحددة للأرض إليها".

تفاصيل مشروع بيل جيتس لحجب أشعة الشمس عن الأرض

ومشروع حجب الشمس الذي حذر منه عالم الزلازل الهولندي، يكون عبر رش ملايين الأطنان من غبار كربونات الكالسيوم في الطبقة العليا من الغلاف الجوي، كمحاولة لتخفيف أشعة الشمس وتبريد الأرض، ويقوم بيل جيتس بدعمه ماديا، ويعمل عليه علماء من جامعة هارفارد، وتهدف تجربة التحكم في الاضطراب في طبقة الستراتوسفير، وغبار كربونات الكالسيوم في التجربة غير السامة "CaCO 3"، عبارة عن هباء جوي يعكس أشعة الشمس وقد يعوض عن التأثيرات الناجمة عن الاحتباس الحراري العالمي.