هل سيتم إلغاء التوقيت الصيفي بعد التعديل الوزاري الجديد 2024؟.. مفاجأة مدوية


الاحد 21 ابريل 2024 | 02:35 مساءً
التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي
العقارية

التوقيت الصيفي والتعديل الوزاري الجديد 2024 من أكثر الموضعات التي تهم المواطنين خلال الفترة الراهنة، حيث يفصلنا أيام عن بدء التوقيت الصيفي وإلغاء الشتوي، تزامنًا مع اقتراب تشكيل الوزارة الجديدة.

ويتساءل المواطنين هل الدولة ستتجه لإلغاء التوقيت الصيفي مع التعديل الوزاري الجديد 2024، وذلك لأن وزارة الكهرباء صرحت بأنه ليس مفيد في توفير الطاقة.

وفيما يلي نستعرض معكم كافة التفاصيل، تفاصيل وموعد التوقيت الصيفي 2024 في مصر، كذلك تفاصيل التعديل الوزاري الجديد 2024 المنتظر.

هل سيتم إلغاء التوقيت الصيفي بعد التعديل الوزاري الجديد 2024؟

أصدر مجلس الوزارء قرارًا العام الماضي بعودة البلاد بنظامي التوقيت الصيفي والشتوي بواقع 6 أشهر لكل توقيت، على أن يبدء التوقيت الصيفي في أخر جمعة من شهر أبريل وينتهي في أخر خميس من شهر أكتوبر، ويبدأ التوقيت الشتوي من أخر جمعة في شهر أكتوبر إلى أخر خميس في شهر أبريل.

وحتى هذه اللحظة لم تصدر الدولة أي قرار حول إلغاء التوقيت الصيفي، ومن المقرر أن يطبق التوقيت الصيفي هذا العام وفقًا للقانون سواء قبل أو بعد التعديل الوزاري الجديد 2024.

موعد التوقيت الصيفي 2024 وإلغاء الشتوي في مصر

التعديل الوزاري الجديد 2024

كشف البرلماني والإعلامي مصطفى بكري ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024، حيث أوضح أن هناك اتجاه لتجديد الثقة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزارء وتكليفة بتعديل الحقبة الوزارية.

ويأتي التعديل الوزاري الجديد 2024 قبل ساعات من انعقاد البرلمان للمرة الثانية من مقره الجديد في العاصمة الإدارية، وسط الحديث عن بقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا للحكومة مع تغيير وزاري يشمل حقائب وزارية مهمة وتصعيد قيادات جديدة، فضلا عن رحيل عدد من المحافظين ضمن الحركة الجديدة لضخ دماء جديدة قادرة على دعم المرحلة الجديدة اقتصاديا وسياسيا.

وقال مصطفى بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة “صدى البلد”، إن المؤشرات حتى الآن تشير إلى تعديل 15 حقيبة وزارية، مؤكدًا أن عددا من الوزراء طلبوا إعفائهم من مناصبهم نظرا لظروفهم الصحية وهناك عددا من وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية سيبقون في مناصبهم، وبعضهم سوف يتم تغييره.

موعد التوقيت الصيفي 2024 في مصر

وبشأن موعد التوقيت الصيفي 2024 في مصر، سيتم تطبيق التوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر بداية من صباح يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، أي يفصلنا 5 أيام على تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر.

نص قرار الحكومة بإلغاء التوقيت الشتوي والعمل بالصيفي

أصدرت الحكومة قرارًا رسميًا بإلغاء التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر والعمل بالتوقيت الصيفي بداية من ليلة الخميس نهاية شهر إبريل حتى أخر نهاية يوم الخميس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي.

ويعتبر ذلك القرار تخفيف أحمال الكهرباء، ويستعرض موقع الجريدة "العقارية" فيما يلي تفاصيل إلغاء التوقيت الشتوي ليلة الخميس الأخير من كل شهر أبريل والعودة للصيفي.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان قد أصدر القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، وينص على أنه "اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

موعد تغيير الساعة في مصر

وأكدت الحكومة أنه وفقًا للقانون الصادر في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي.