بعد انخفاض أسعار الهواتف المحمولة 20%.. الشعبة تكشف الأسباب والتوقعات


الاحد 21 ابريل 2024 | 02:04 مساءً
أسعار الهواتف المحمولة
أسعار الهواتف المحمولة
نهال اللهيبي

كشف رئيس شعبة المحمول بالاتحاد العام للغرف التجارية، محمد طلعت، عن تراجع أسعار الهواتف المحمولة بالسوق المحلية بنحو 20%.

انخفاض أسعار الهواتف المحمولة

وأوضح طلعت في تصريحاته لـ«العقارية» أن انخفاض أسعار الهواتف المحمولة في مصر يرجع إلى جهود الدولة في توافر سيولة دولارية ومنه هبوط سعر صرف الدولار بالأسواق الموازية، ومنه جلب مستلزمات الإنتاج من الدول المُصدرة لمصر بفارق أكثر من 20% عن الفترة السابقة.

مصر تصنع الإلكترونيات

وأشار طلعت إلى أن هناك 5 شركات عالمية اتجهت إلى التصنيع محليًا وتستهدف إنتاج قرابة الـ6 ملايين وحدة "هاتف محمول" مع إنتهاء العام المُقبل 2025، مضيفًا أن هذا يأتي في إطار المباردة الرئاسة "مصر تصنع الإلكترونيات".

وأضاف أن الـ5 شركات العالمية بدأت بالتصنيع محليًا بعد تشجيع الدولة لهم، وسعى كل منهما لإنشاء مصنع خاص، ومنه تلبية كافة احتياجات السوق المحلية بالإضافة إلى مباردة رئاسة الوزراء بخفض أسعار السلع.

انخفاض أسعار المحمول

وبشأن توقعات الفترة المُقبلة، لفت طلعت إلى أنه انخفاض أسعار المحمول سيستمر خاصة وأن الأسواق بدأت تنتعش، خاصة بعد تولى الدولة لأزمة الدولار ومنه تقليل تكاليف الشحن وكذلك استيراد الهواتف المحمولة كاملة التصنيع وتشجيع الصناعة المحلية ودعمها.