انخفاض أسعار الخبز السياحي في مصر.. رغيف 80 جرامًا بـ1.5 جنيه بدءًا من الغد


السبت 20 ابريل 2024 | 07:18 مساءً
أسعار الخبز السياحي
أسعار الخبز السياحي
العقارية

أعلن عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، عن انخفاض أسعار الخبز السياحي في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بدءًا من يوم غد الجمعة الموافق 21 أبريل 2024.

تفاصيل الأسعار الجديدة:

- رغيف 80 جرامًا: 1.5 جنيه (بدلًا من 2 جنيه)

- رغيف 40 جرامًا: 0.75 قرش (بدلًا من 1.25 قرش)

- رغيف 25 جرامًا: 50 قرشًا (بدلًا من 75 قرشًا)

جهد حكومي بالتعاون مع المخابز:

أوضح غراب، في مداخلة تليفزيونية، أن هذا القرار جاء نتاج جهود حكومية مكثفة بالتعاون مع أصحاب المخابز، حيث تم عقد اجتماعات مكثفة لدراسة آليات خفض أسعار الخبز السياحي بما يتناسب مع احتياجات المواطنين.

حرص على توفير رغيف بسعر مناسب:

أكد غراب أن تحديد الأسعار الجديدة تم بعد دراسة متأنية للمواصفات والتكلفة، مع الأخذ في الاعتبار قدرة المستهلكين على الشراء، وذلك حرصًا من الحكومة على توفير رغيف الخبز بسعر مناسب لجميع المواطنين.

متابعة حكومية صارمة:

شدد غراب على أن أجهزة الرقابة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ستقوم بمتابعة تنفيذ هذا القرار بشكل صارم، للتأكد من التزام المخابز بالأسعار الجديدة، ومنع أي مخالفات.

لجنة عليا لمتابعة تكلفة الخبز:

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، كان قد أصدر قرارًا وزاريًا رقم 69 لسنة 2024 بتشكيل اللجنة العليا للمخابز السياحية والإفرنجية. وتختص هذه اللجنة بدراسة تكلفة إنتاج الخبز السياحي والإفرنجي بشكل دوري كل 3 شهور أو كلما اقتضت الضرورة، وذلك لضمان استمرار توفير رغيف الخبز بسعر مناسب للمواطنين.