تحقيق عاجل.. وزير التعليم يتدخل بعد تداول مناهج غير أخلاقية في مدرسة دولية


السبت 20 ابريل 2024 | 07:04 مساءً
وزير التعليم
وزير التعليم
العقارية

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع المدارس في مصر، بما في ذلك المدارس الدولية، تخضع لرقابة الوزارة، وأنه لا توجد مدرسة خارجة عن سيطرتها.

ردًا على واقعة تدريس مواد مخالفة للأخلاق

تعليقًا على ما تم تداوله حول قيام إحدى المدارس الدولية في التجمع الخامس بتدريس مواد تخالف أخلاقيات المجتمع وتروج للشذوذ الجنسي، شدد الوزير حجازي على أن الوزارة ستتخذ إجراءات حاسمة ضد هذه المدرسة في حال ثبوت صحة هذه الادعاءات.

مُؤكّدًا على مسؤولية الوزارة

وأوضح الوزير أن ما يتم تدريسه للطلاب في جميع المدارس المصرية يُعدّ من ضمن منظومة التعليم الوطني، وأن الوزارة مسئولة عن مراقبة المناهج الدراسية والتأكد من ملاءمتها للقيم والمبادئ التي ينبغي أن يتعلمها الطلاب.

لجنة للتحقيق

أشار الوزير إلى أنه تم تشكيل لجنة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة للتحقيق في هذه الواقعة، وستقوم اللجنة بمراجعة المناهج المدروسة في هذه المدرسة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

رفض قاطع للترويج للقيم المنحرفة

أكدت وزارة التربية والتعليم رفضها التام لأي محاولة للترويج لقيم أو أخلاقيات مرفوضة في المجتمع المصري، سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة.

أولوية تنشئة جيل واعٍ

شددت الوزارة على أن تنشئة أبنائها الطلاب تنشئة سليمة على القيم والمبادئ السليمة تُعدّ من أهم أولوياتها، وأنها تبذل في إطارها كافة الجهود إيمانًا منها بدورها في صناعة أجيال المستقبل التي تحمل على عاتقها أمن وسلامة المجتمع.