رحلات طيران الإمارات تعود إلى طبيعتها بعد «اضطراب كبير» بسبب الأمطار


السبت 20 ابريل 2024 | 05:34 مساءً
"طيران الإمارات"
"طيران الإمارات"
العقارية

عادت جميع رحلات طيران الإمارات، في مطار دبي اليوم إلى وضعها الطبيعي بعد إلغاء وتأجيل مئات الرحلات الأسبوع الماضي، بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات، وأدت إلى توقف مختلف المطارات فضلا عن شل حركة الواصلات في جميع أنحاء البلاد.

الأمطار الغزيرة تعطل حركة السفر

ضربت عاصفة عاتية الإمارات يوم الثلاثاء الماضي، متسببة في هطول أمطار غزيرة بمعدل قياسي يعد الأعلى خلال 75 عاماً. وأثرت هذه الأمطار على مختلف أوجه الحياة، بما في ذلك حركة السفر، حيث اضطرت طيران الإمارات إلى إلغاء نحو 400 رحلة وتأجيل العديد من الرحلات الأخرى.

العودة إلى طبيعتها

أعلن تيم كلارك، رئيس مجموعة طيران الإمارات، اليوم أن جميع رحلات الشركة قد عادت إلى طبيعتها. وأضاف أن الشركة قامت بتفعيل جميع حجوزات ركاب الترانزيت، وشكلت فريق عمل لفرز وجمع وتسليم نحو 30 ألف قطعة من الأمتعة للمسافرين.

أضرار مالية

لا تزال تداعيات هذه العاصفة على طيران الإمارات غير واضحة. فقد كانت الشركة تتوقع استمرار وتيرة نمو إيراداتها خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري 2024/2023 بعد تحقيقها أداء قياسياً خلال النصف الأول.

جهود للتخفيف من آثار العاصفة

أمنت طيران الإمارات أكثر من 12 ألف غرفة فندقية لاستيعاب العملاء المتأثرين، كما وفرت ما يزيد على 250 ألف قسيمة وجبات، بالإضافة إلى كميات كبيرة من مياه الشرب والبطاطين وغيرها من المستلزمات، فيما أكد «كلارك» أن الانتهاء تماماً من معالجة بعض تداعيات هذه