الأتوبيس الترددي قريبًا على الطريق الدائري.. ومصدر يكشف التفاصيل


الخميس 18 ابريل 2024 | 04:34 مساءً
الأتوبيس الترددي
الأتوبيس الترددي
آيه حرب

قال اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري، إن مشروع الأتوبيس الترددي BRT  سيسهم في رفع مستوى الخدمة للمواطنين على الطريق الدائري، حيث سيتم تقليل زمن الرحلة واستهلاك الطاقة للسيارات الأخرى .

إنشاء وتنفيذ محطات الأتوبيس الترددي BRT

وأشار رئيس هيئة الطرق والكباري في تصريحاته لـ"العقارية"، إلى أنه جاري العمل على إنشاء وتنفيذ محطات الأتوبيس الترددي BRT، حيث يتم تنفيذه في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة التوسع في تنفيذ شبكات وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة مثل محطات (أكاديمية الشرطة والسويس وعدلي منصور والسلام وعرابي ومؤسسة الزكاة ومسطرد وبهتيم وشبرا بنها إسكندرية الزراعي).

مؤكدا على أن محطات الأتوبيس الترددي تشمل 49 محطة والأماكن الخاصة بمواقف سيارات الميكروباص وأماكن الانتظار أسفل الطريق الدائري، والتي يتم تنفيذها بالتنسيق بين وزارة النقل والمحافظات، وكيفية وطرق ربطها مع محطات الأتوبيس الترددي السريع BRT الجاري إنشاؤها حاليًا.

الأتوبيس الترددي بديل الخط الخامس للمترو 

والجدير بالذكر أن الأتوبيس الترددي سيكون بديلا للميكروباص بالتزامن مع انشاء طريق خدمة للربط بين مواقف الميكروباص ومحطات الأتوبيس الترددي الجديد، بتكلفة حوالي 9.5 مليار جنيه.

ومن المستهدف خلال الفترة المقبلة أن يتم تشغيل 100 أتوبيس كهربائي بطول الطريق، وسيتم الربط مع وسائل النقل الأخرى، منها مواقف السيرفيس أسفل الطريق الدائري وكذلك وسائل النقل الأخرى مثل المترو والقطارات والسوبر جيت.