الرقابة المالية توافق على إطلاق صندوق جديد للاستثمار في سبائك الذهب


الخميس 18 ابريل 2024 | 02:24 مساءً
السبائك الذهبية
السبائك الذهبية
العقارية

أعلن الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن موافقة إطلاق صندوق جديد للاستثمار في سبائك الذهب، وهو صندوق "بلتون إيفولف"، بالإضافة إلى البحث الجاري لإطلاق صندوق آخر يتبع لشركة البنك الأهلي المصري.

 إطلاق صندوق جديد للاستثمار في سبائك الذهب

وأكد فريد أن هذه الصناديق توفر فرص استثمارية وادخارية سهلة وواضحة لجميع المواطنين، حيث يُعلن سعر الذهب علنًا على موقع البورصة المصرية، ويمكن الاستثمار في هذه الصناديق بأي مبلغ متاح، حتى لو كان بسيطًا مثل 100 أو 200 جنيه.

وأضاف أن هذه الصناديق يديرها خبراء متخصصون في إدارة الصناديق والمحافظ، وهي مرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية، وتتوفر للجمهور بسعر 10 جنيهات في الاكتتاب الأولي، ويمكن استرداد الاستثمار على شكل ذهب أو نقود وفقًا للسياسة الاستثمارية لكل صندوق قبل بدء الاكتتاب.

الاستثمار في سبائك الذهب

بالنسبة لعملية شراء الوثائق، يتم التعاقد من خلال 10 شركات مختصة في تداول الأوراق المالية وإدارة المحافظ، وتمت إضافة جهتين إضافيتين لتلقي الاكتتاب.

أما خطوات الاستثمار في صناديق الذهب، فتبدأ بفتح حساب لدى الشركة المسؤولة عن توزيع وثائق الصندوق، ثم يتم تحويل المبلغ المراد استثماره، وتوقيع الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الذهب، وبعد ذلك يتم تحويل المبلغ لوثائق الاستثمار في الذهب.

وأكد "فريد" أنه لا يمكن لأي مستثمر استرداد أمواله أو جزء منها، أو الحصول على الأرباح المحققة في أي وقت، وذلك وفقًا لنشرة الطرح الخاصة بالصندوق.