مطار دبي يعيد فتح إجراءات السفر للمغادرين بعد سوء الأحوال الجوية


الخميس 18 ابريل 2024 | 01:31 مساءً
مطار دبي
مطار دبي
العقارية

أعادت شركة مطارات دبي فتح إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي، للرحلات التابعة لكل من شركتي طيران الإمارات وفلاي دبي.

وأشارت الشركة، في بيان اليوم الخميس، إلى أن المبنى يشهد أقبالًا كبيرًا من المسافرين، بعد تعليق العمل به صباح أمس نتيجة أمطار غير مسبوقة شهدتها البلاد.

كما أعلن المطار أنه استأنف الرحلات الجوية القادمة في المبنى رقم 1، الذي تستخدمه شركات الطيران الأجنبية، ولكنه لفت إلى أن "الرحلات الجوية تستمر في التأخير والتعطيل".

ونصحت طيران الإمارات، في منشور على منصة إكس، المسافرين المغادرين من دبي بعدم السفر إلى المطار إلا بعد الساعة التاسعة صباحًا اليوم الخميس، وذلك فقط إذا كان لديهم حجز طيران مؤكد.

وأضافت: "لا تأتوا إلى المطار إذا كان لديكم حجز قبل هذا الوقت، إذ لن تتمكنوا من تسجيل الوصول".

ويعد مطار دبي الدولي الثاني عالميًا ضمن قائمة أكثر المطارات ازدحامًا في العالم لعام 2023، وفقًا لتصنيف المجلس العالمي للمطارات الصادر الأسبوع الجاري، بإجمالي 86.99 مليون مسافر سنويًا.

وتسببت الأمطار الشديدة في وفاة شخص في الإمارات و20 شخصًا في سلطنة عمان المجاورة.

وأدت الأمطار إلى إغلاق الطرق الرئيسية في دبي، وطلبت السلطات من موظفي الحكومة والطلاب البقاء في منازلهم من أجل تمكين فرق العمل من تكثيف جهودها لمعالجة تأثير المنخفض الجوي الذي شهدته البلاد.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد أن الإمارات شهدت الثلاثاء هطول أكبر كميات أمطار منذ بدء تسجيل البيانات المناخية عام 1949، وأشار إلى أنه "جرى تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة خطم الشكلة بالعين (في أبوظبي) حيث بلغت 254,8 ملم في أقل من 24 ساعة".

ووجّه رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بدراسة حالة البنية التحتية في مختلف مناطق الدولة، بالإضافة إلى حصر الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة التي أدت إلى فيضانات في عدد من المناطق.