موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2024 الفصل الدراسي الثاني


الخميس 18 ابريل 2024 | 12:35 مساءً
امتحانات الصف الثاني الثانوي 2024
امتحانات الصف الثاني الثانوي 2024
العقارية

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه طبقا للمواعيد الجديدة تبدأ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية 4 مايو 2024، بدلا من 25 من نفس الشهر حسب المواعيد التي أوردتها الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى، مؤكدة أنها تستمر حتى 23 من نفس الشهر.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، بضرورة مراعاة الإجازات الرسمية أثناء وضع جداول الامتحانات، موضحة أن الفترة من 4 مايو حتى 23 هي فترة بدء الامتحانات ونهايتها ولكن الجداول والمواعيد يتم وضعها من قبل الإدارات والمديريات بشكل يراعى مناسبات الأخوة المسيحيين وأيضا الإجازات الرسمية في الدولة.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 في القاهرة

اعتمد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم، جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024 على أن تجرى الامتحانات خلال الفترة بين 8 مايو و23 مايو 2024.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات حرصًا على صحة وسلامة الطلاب، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لأداء الطلاب امتحاناتهم فى سهولة ويسر.

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2024

أوضح أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن طلبة وطالبات النقل للتعليم الثانوي وما يعادلها من الأحد 12 مايو وحتى الخميس 23 مايو.

مواعيد امتحانات التيرم الثاني 2024

أشار إلى أن طلبة وطالبات من الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وما يعادله، سيؤدون الامتحانات خلال الفترة بين الأربعاء 8 مايو وحتى الإثنين 13 مايو، وامتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي والمهني وما يعادله خلال الفترة من الأربعاء 8 مايو وحتى الثلاثاء 14 مايو 2024، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الخميس 16 مايو وحتى الأربعاء 22 مايو 2024، وامتحانات النقل للتعليم الفني من الأربعاء 8 مايو وحتى الثلاثاء 21 مايو.

امتحان المستوى الرفيع

أضاف مدير مديرية التربية والتعليم، أنه سيتم امتحان المستوى الرفيع للصف الثالث الإعدادي يومى الإثنين والثلاثاء الموافقين 29، و30 أبريل، ويتم امتحان الأنشطة التربوية ومواد التربية الرياضية لصفوف النقل الثانوي العام وفقًا لظروف كل إدارة تعليمية، ويتم امتحان المجالات العملية للإعدادية المهنية من يوم الأربعاء 8 مايو وحتى يوم السبت 11 مايو.  

مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية

أكدت الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، قد وافق على تعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالي 2024، موضحة أنه يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بمواعيد الامتحانات لنهاية العام الدراسى.