عاجل | انخفاض كبير في أسعار الأرز بالأسواق.. شوف الكيلو وصل لكام


الاربعاء 17 ابريل 2024 | 02:13 مساءً
أسعار الأرز
أسعار الأرز
العقارية

شهدت أسعار العديد من السلع الغذائية تراجعا ملحوظا في الأسواق خلال الفترة الحالية، وذلك تزامنا مع خطة الحكومة بالاتفاق مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات بتخفيض أسعار السلع والمنتجات الأساسية بنسبة تصل إلى 30%، وذلك تماشيا مع الدور الذي تبذله الدولة المصرية لتخيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

انخفاض أسعار الأرز

ومن ضمن هذه السلع الأرز، حيث كشفت مصادر في شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض أسعار الأرز في الأسواق المحلية خلال الأسبوع الجاري بمتوسط 300 جنيه للطن.

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، أن أسعار الأرز في مصر تتراوح ما بين 28 إلى 35 جنيهًا لكيلو الأرز الأبيض للمستهلك، حيث يختلف السعر النهائي للمستهلك وفقًا للشركة المنتجة وكذلك يختلف بين الأرز السائب والأرز المعبأ، والأرز رفيع الحبة والأرز العريض.

سعر طن الأرز

وأوضحت أن سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة يسجل متوسط 18 ألف جنيهًا للطن ومن المرتقب تراجعه خلال الفترة المقبلة في ظل انخفاض الطلب بعد انتهاء شهر رمضان والذي يساهم في هدوء الطلب على السلع الغذائية.

وأكدت أن سعر طن الأرز رفيع الحبة يسجل متوسط 17 ألف جنيهًا للطن ووفقًا لنسبة الكسر والحبة والمضرب.

يشار إلى أن منظمة الأغذية والزراعة الفاو توقعات ارتفاع إنتاج مصر من الأرز إلى 3.9 مليون طن في موسم 2023/ 2024 مقابل 3.7 مليون طن تم تقديرها في الموسم السابق.