خبير عقاري: البحر الأحمر و "السخنة" يحظيان باهتمام المصريين بالخارج خلال اجازة العيد


الثلاثاء 16 ابريل 2024 | 06:11 مساءً
العين السخنة
العين السخنة
خالد الأسمر

قال طارق فتح الله خبير تسويق عقاري، إن المصريين بالخارج اهتموا كثيرا بالأماكن الساحلية وخاصة العين السخنة وشرم الشيخ والغردقة والأسكندرية والساحل الشمالي خلال فترة تواجدهم في مصر لقضاء شهر رمضان وإجازة العيد مع أسرهم.

وأضاف فتح الله خلال تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن العين السخنة تحديدا استحوزت على الاهتمام الأكبر لشريحة المصريين العاملين بالخارج الذين تواجدوا في مصر مؤخرا حيث تتميز العين السخنة بأنها تضم أقرب الشواطئ من القاهرة، وهناك العديد من الشواطئ العامة وذات الأسعار المنخفضة.

وأشار، إلى أن ما يميز العين السخنة هو قربها من القاهرة حيث تبعد عنها بحوالي ساعة ونصف وبالتالي فيفضل الكثير من المصريين بالخارج قضاء عطلاتهم في هذه المنطقة والاستمتاع بالشواطئ والقرى السياحية و "الشاليهات" خاصة أن سعر الليلة قد يبدأ بـ 1800 جنيه جنيه لغرفة تكفي 4 أفراد.

وأفاد فتح الله، أن البحر الأحمر كذلك بما يشمل من شرم الشيخ والغردقة ضمن أكثر المناطق استحواذا على اهتمام المصريين بالخارج، لافتا إلى أن هناك شريحة كبيرة منهم لديهم بالفعل "شاليهات" ملكهم يذهبون لها وقت الإجازات وربما قاموا بتأجيرها للغير وقت عدم استغلالها.

وأوضح خبير التسويق العقاري، أنه من خلال مسح على الأماكن التي تستحوذ على اهتمام هذه الشريحة خلال عطلات الأعياد نجد أن الأسكندرية تحظى باهتمام كبير في توجه أنظار المصريين بالخارج سواء صيفا أو شتاء بل ويفضل الكثير منهم الاستمتاع بشواطئ ومتنزهات هذه المحافظة الساحرة التي لا تزال تخطف القلوب إضافة إلى الساحل الشمالي ولكنه يحظى بالاهتمام خلال فصل الصيف.