هل تتراجع أسعار رغيف الخبز السياحي والفينو بعد انخفاض سعر الدقيق؟


الثلاثاء 16 ابريل 2024 | 02:16 مساءً
سعر الخبز السياحي
سعر الخبز السياحي
العقارية

توقع عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، انخفاض أسعار رغيف الخبز السياحي والفينو بنسب تتراوح بين 20 و25%.

سعر رغيف الخبز السياحي

كشف رئيس شعبة المخابز خلال تصريحات متلفزة: «الأسعار الأخيرة كان سعر الرغيف يتراوح بين 2 و3 جنيهات باختلاف المناطق، وفي ضوء التطورات قدمت الشعبة رؤيتها لوزير التموين، ولذلك سيعقد اجتماعاً وبه قيادات الشعبة ومجموعات من أصحاب المخابز من محافظات مختلفة لوضع أطر على الأقل أن تضمن الدولة ثبات سعر الدقيق الذي تنتجه المطاحن».

وأوضح أن بعض المخابز بدأت في الاستجابة وخفض الأسعار، مرجعًا أسباب انخفاض الأسعار إلى اعتماد الدقيق الفاخر في أسعاره كلية على سعر صرف الدولار، ومع التخلص من السوق السوداء واستقرار سعر الصرف، لا يوجد مبرر للاستمرار في الوضع السابق الخاص بالأسعار.

وتابع: «دي رسالة مهمة علشان الناس تفهم أن ارتفاع الأسعار بيبقى غصب عننا، ولم يحصل تغيير وانخفاض يشعر الناس بالفرق ويكون هناك مصداقية في العمل والأداء».

وأشار إلى أن الشعبة ستعقد اجتماعًا مع وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، في ضوء المستجدات في الآونة الأخيرة؛ ومنها تراجع أسعار الدقيق بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وأكد أن هناك بعض المطالب سيتم مناقشتها في الاجتماع، ثبات سعر الخامة الأصيلة وهي الدقيق من جهة، وثانياً عندما يحدث الثبات سنتفق مع المخابز على وزن واحد وسعر واحد، وهذا يتوقف على الاتفاق على سعر الدقيق.